المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| عبير يونس فنانة تشكيلية تحلم بالعالمية: «ولنا في الفن حياة»

الأربعاء 29/مارس/2023 - 08:00 م
عبير يونس
عبير يونس
نادر أبو شنيف
طباعة
صاحبة الأنامل الذهبية، فنانة تشكيلة برعت في رسم لوحات عديدة، وتطمح أن تصل إلى العالمية، وتحصد الجوائز التي تعلي من اسم بلدها وتكون قدوة لكل يشق طريقه إلى عالم الفن التشكيلى، عبير يونس واحدة ممن وهبن أنفسهن للفن، لتقدم لوحات غاية في الدقة وآية في الجمال.

وتحكي عبير يونس لـ «بوابة المواطن»: « بدأت أرسم منذ الصغر، والحكاية بدأت عن طريق الشغف واللي كنت بفقده وقت مؤقت وأرجع للفن من تاني، علشان هو أسلوب حياة بالنسبة لي، إحساسي وتفكيري بيلهمني أطلع رسمة معبرة بأدق تفاصيلها اللي توصل الإحساس للي بيشوفها».. وإليكم نص الحوار مع الفنانة التشكيلة عبير يونس كما يأتي:
خاص| عبير يونس فنانة
- عرفينا بـ عبير يونس ؟

أنا عبير يونس خليل، فنانة تشكيلية، من محافظة الدقهلية، عمري 21 عاماً.

- حديثنا عن بداية تجاهك للفن؟

بدأت اتجه للرسم منذ الصغر وطورت من نفس بس أكثر مع الدعم والاستمرار، وتعلمت أكثر من الفديوهات على السوشيال ميديا بشكل كبير.
خاص| عبير يونس فنانة
- ما العقبات التي وقفت في طريق الفنانة التشكيلية؟

كما كشفت لنا عن أكثر العقبات التي تواجهها بقولها "الحكايه حكايه شغف بتخطي وقت مؤقت وارجع للفن تاني.. أسلوب حياة.. إحساسي أو تفكيري اللي بيلهمني أطلع رسمه معبره بأدق التفاصيل اللي توصل الإحساس للي بيشوفها".

- من يدعم عبير يونس في تنمية موهبتها؟ 

العائلة والأصدقاء خير معين لي، كما أختص أصدقاء السوشيال ميديا، وما يقدمونه من كلمات تحفيزية وتشجيعية تدخل الفرجة إلى قلبي.
خاص| عبير يونس فنانة
- ما الذي تتمناه عبير يونس أن يتحقق في مجال الفن التشكيلي في مصر؟

أتمنى زيادة الاهتمام بتنمبة الوعي الثقافي والحضاري والفني حتى كل شخص يلاقي نفسه في الموهبة التي يحبها ويطور من نفسه أكثر ويسعى ليحقق أهدافه، فلكل مجتهد نصيب، «متخليش حاجة تتحكم فيك، ربنا خلقك تختار بايدك،  وبتمنى يكون له مكانه ودعم أكتر حتى يتشجع الفنانين وثقتهم بالفن تزيد على مر الزمن».
خاص| عبير يونس فنانة
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads