المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من بينها كأس السوبر.. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء

السبت 22/أبريل/2023 - 12:13 ص
صورة أرشيفية من نهائي
صورة أرشيفية من نهائي كأس السوبر بين الأهلي والرجاء
معتز محمد
طباعة


أنهي ستاد القاهرة الدولي استعداده للمباراة التي ستجمع بين الأهلي والرجاء في ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2022-2023، المباراة التي ستقام يوم الغد السبت في تمام الساعة التاسعة مساءً.

ويدخل النادي الأهلي مباراة الرجاء من أجل تحقيق الانتصار والحصول على نتيجة إيجابية، تساعده في تخطي عقبة الرجاء قبله مباراة الإياب والتي من المقرر إقامتها يوم 29 من الشهر الجاري على أرضية ملعب محمد الخامس.

وتواجد الأهلي في مباراة الغد بعدما تمكن من تحقيق وصافة المجموعة الثانية بشق الأنفس، بعدما تأخر في الحصول على بطاقة الصعود حتي الجولة السادسة والأخيرة من الدور ذاته، والتي شهدت فوز الأهلي بثلاثية نظيفة على فريق الهلال.

وعلى الجانب الآخر تواجد أبناء كازبلانكا في مباراة ربع النهائي بعدما تواجد فريق الرجاء على صدارة المجموعة الثالثة برصيد 16 نقطة، تحصل عليها بعدما حقق الانتصار في خمس مباريات بالإضافة إلى تعادل وحيد ولم يتلقي أي خساراة، وسجل لاعبو الفريق 17 هدف واستقبلت شباكهم 3 أهداف آخرين.

وتعتبر مباراة الغد بين الأهلي والرجاء، بمثابة تحدي جديد لكتيبة مارسل كولر، فالمباراة ستكون في غاية الصعوبة بالنسبة للمارد الأحمر الذي سيتسلح بعاملي الأرض والجمهور الذي من المتوقع حضوره بعدد قد يصل إلى 52 ألف مشجع طبقًا لما أعلن عنه مجلس إدارة الفريق برئاسة محمود الخطيب.

وتشير الإحصائيات والأرقام إلى أن مباراة الغد ستكون اللقاء رقم 12 في تاريخ المواجهات التي جمعت بين الأهلي والرجاء في مختلف البطولات العربية والإفريقية، ومن خلال السطور التالية سنتعرف على نتائج المباريات التي جمعت بينهما كلا الفريقين قبل لقاء الغد.


البطولة العربية:

بدأت تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء المغربي عام 1997، حينما تواجها في نهائي كأس البطولة العربية وتمكن حينها الأهلي من تحقيق الانتصار بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في القاهرة.

كما حقق المارد الأحمر الانتصار بنتيجة هدفين مقابل هدف من جديد في المباراة التي أقيمت على الأراضي المغربية، ببطولة النخبةالعربية.


دوري أبطال أفريقيا:

وعلى مستوي دوري أبطال أفريقيا التقي الأهلي والرجاء لأول مرة في عام 1999، بدور المجموعات، وحقق الفريق المغربي الانتصار في المباراة الأولي بنتيجة هدف دون رد، وفي المباراة الثانية كان التعادل حاضرًا بينهما.

وتجدد اللقاء بينهما من جديد في نسخة 2002 بالدور ذاته، واستكمل الرجاء حينها تقديم الأداء المميز، بعدما تمكن من تحقيق الانتصار في المباراة الأولي بنتيجة هدفين مقابل هدف، وتعادل الفريقين في اللقاء الثاني بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل ثلاثة.

وفي عام 2005 بدور المجموعات التقي الفريقين للمرة الخامسة والتي شهدت فوز المارد الأحمر وكسر عقدة الرجاء، بعدما حقق الفوز بهدف دون رد، قبل أن يحسم التعادل في المباراة الثانية بنتيجة هدف لكل منهما.

ولم تخلو الأدوار الخاصة بخروج المغلوب من مواجهات الأهلي والرجاء، بعدما تقابلا بدور ربع النهائي من النسخة الماضية، وتمكن لاعبو الأهلي من تحقيق الانتصار بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة هدفين مقابل لاشيء ونتيجة هدف مقابل هدف على نفس الترتيب.


كأس السوبر الإفريقي:

ضرب الأهلي موعدًا مع فريق الرجاء البيضاوي المغربي في نهائي كأس السوبر الإفريقي عام 2021، المباراة التي أقيمت على الأراضي القطرية، وشهدت أحداثها نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، قبل أن يحسم المارد الأحمر اللقب بركلات الترجيح بنتيجة 6-5، كما جاءت نتائج وأرقام مواجهات الأهلي والرجاء كالآتي:


- المباريات 11

- فوز الأهلي 4

- فوز الرجاء 2

- تعادل الفريقين 5

- أهداف الأهلي 16

- أهداف الرجاء 12.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads