المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حفظ القرآن على طريقة برايل.. معلومات عن الشيخ عبد الله كامل بعد رحيله

الأحد 30/أبريل/2023 - 12:34 ص
الشيخ عبد الله كامل
الشيخ عبد الله كامل
حنان سعيد كشك
طباعة
عمت حالة من الحزن، عبر شبكات التواصل الاجتماعي،  بسبب وفاة الشيخ عبد الله كامل بصورة مفاجأة عقب إمامته للجالية المصرية بمسجد «التوحيد»، فى الولايات المتحدة الأمريكية.

ونشرت الصفحة الرسمية لمسجد «التوحيد»، نعي الشيخ، قائلة: "إنا لله وإنا اليه راجعون راجعون توفي منذ ساعات قليلة فضيلة الشيخ عبد الله كامل إمام مسجدنا في تراويح رمضان منذ ساعات قليلة وسوف يتم الإعلان عن تفاصيل الجنازة قريبًا".

نبوغ الشيخ عبد الله كامل في سن مبكر 

ولد الشيخ عبد الله كامل ، بقرية مشرك قبلي التابعة لمركز يوسف الصديق في محافظة الفيوم، فى 1 من شهر أغسطس لعام 1985، ولد كفيف البصر، وحفظ القرآن الكريم كاملا على طريقة برايل منذ غر سنه، والتحق بكلية دار العلوم بجامعة الفيوم وتخرج منها عام 2005، وشارك في مسابقة المزمار الذهبى وحصل فيها على المركز الأول.

شهرة الشيخ عبد الله كامل

اشتهر الشيخ عبد الله كامل بعذوبة صوته وهو يقرأ القرآن الكريم، ويوجد على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" عدد من التسجيلات الخاصة به، بالإضافة إلى عذوبة صوته فى الإنشاد، فهو من المنشدين المميزين ومن أشهر أنشوداته: «هل صليت اليوم عليه»، والتي حققت نجاحا كبيرا.

شارك الشيخ عبد الله كامل في تقديم مجموعة من البرامج الدينية الإسلامية من خلال قنوات فضائية شهيرة منها، "الرحمة"، و"الناس"،  و"الندى الفضائية" وغيرها.

سفره إلى الولايات المتحدة الأمريكية 

سافر الشيخ عبد الله كامل إلى بلدان مختلفة لإمامة المصلين فى الصلاة، مثل دولة الكويت، والسعودية، وآخرهم الولايات المتحدة التى وافته المنية فيها.

رزق الشيخ عبد الله كامل، بمولود جديد، وذلك قبل وفاته بأيام قليلة، حيث أعلن عن ولادة مولوده فى يوم 11 من شهر أبريل لعام 2023 ميلادية، وأنه أسماه "سليمان".

وفاة الشيخ عبد الله كامل

توفي الشيخ عبد الله كامل، عقب إمامته للمصلين فى أحد المساجد الأمريكية، وكان ذلك يوم الأربعاء الموافق 26 من شهر أبريل عام 2023 ميلادية ، السادس من شهر شوال لعام 1444 هجرية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads