المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفوق الجانرز.. تاريخ مواجهات أرسنال وتشيلسي قبل مباراة الليلة بالبيرميرليج

الثلاثاء 02/مايو/2023 - 06:09 ص
تاريخ مواجهات أرسنال
تاريخ مواجهات أرسنال وتشيلسي
معتز محمد
طباعة

ينتظر عشاق كرة القدم الإنجليزية مباراة قوية ومثيرة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، حينما يحتضن ملعب الإمارات تفاصيل وأحداث اللقاء الذي سيجمع بين أرسنال وتشيلسي ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من بطولة الدوري الإنجليزي موسم 2022-2023.

وتحمل مباراة أرسنال وتشيلسي والتي من المقرر إقامتها في تمام الساعة العاشرة مساءً من اليوم الثلاثاء، عنوان الثلاث نقاط ولا بديل عنهما بالنسبة لكلا الفريقين، فأصحاب الأرض أرسنال يسعي نحو الانتصار الذي يجعله مستمرًا على المنافسة، وتشيلسي يمني نفسه في ثلاث نقاط تحسن وضعه في البيرميرليج.

ويتواجد أرسنال تحت قيادة مدربه ميكيل أرتيتا في المركز الثاني برصيد 75 تحصل عليها بعدما خاض 33 مباراة حقق خلالها الانتصار في 23 مباراة وحسم التعادل في 6مباريات وتلقي الخساراة في 4 مباريات آخرها أمام مانشستر سيتي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وحيد، وسجل لاعبو الفريق 78 هدف واستقلبت شباكهم 38 هدف آخرين.

فيما يتواجد فريق تشيلسي بقيادة لامبارد في المركز الثاني عشر في واحدة من اسوء فترات البلوز بالبطولة، بعدد 39 من النقاط، بعدما لعب أصحاب القميص الأزرق طوال الموسم 32 مباراة جاءت مقسمة بين 10 انتصارات و9 تعادلات و13 خسارة، ولم يعرف أسود لندن مذاق الانتصار طوال الأربعة لقاءات الماضية بعدما تلقي الخساراة في ثلاث وحسم التعادل في مباراة.

وعرفت مباراة الدور الأول بين أرسنال وتشيلسي في الموسم الحالي والتي أقيمت على أرضية ستاد ستامفورد بريدج معقل البلوز، انتصار أرسنال وحصد النقاط الثلاث الخاصة بالمباراة، بعدما انتهي الوقت الأصلي طوال الـ90 دقيقة بهدف دون رد لصالح المدفعجية، وجاء الهدف عن طريق اللاعب جابرييل سانتوس في الدقيقة 64 من عمر الشوط الثاني للمباراة.


تاريخ مواجهات أرسنال وتشيلسي:


الصراع بين أرسنال وتشيلسي كان ممتد على مدار السنوات الماضية في مختلف البطولات التي جمعت بينهما، فهي واحدة من أكبر مباريات الموسم فهي تجمع بين كبيرين من كبار البيرميرليج، وتشير الإحصائيات والأرقام إلى أن مباراة الليلة بين أرسنال وتشيلسي تحمل الرقم 207، بعدما تواجها من قبل في 206 مباراة، وكانت البداية بينها في عام 2007، وحقق حينها تشيلسي انتصار بنتيجة 2-1.

وبخلاف تلك المباراة كان لفريق أرسنال النصيب الأكبر من عدد الانتصارات بعدما حقق الفوز في 81 مباراة، مقابل 66 انتصار فقط لفريق تشيلسي، وحل التعادل ضيفًا عليهما في 59 مباراة، وسجل لاعبو أرسنال 290 هدف، وعلى الجانب الآخر دون لاعبي تشيلسي 270 هدف، وكانت نتيجة المباراة التي انتهت بفوز تشيلسي بنتيجة ستة أهداف مقابل لاشيء هي الأكبر في تاريخ الموجهات التي جمعت بينهما.

وواصل أرسنال التفوق على البلوز في آخر خمس مباريات بالدوري الإنجليزي بعدما حقق الفوز في ثلاث مباريات وتلقي الخساراة في مباراتين ولم يحسم التعادل أي لقاء بينهما، وإليكم نتائج المباريات


- فوز أرسنال بنتيجة هدف دون رد

- فوز أرسنال بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين

- فوز تشيلسي بنتيجة هدفين مقابل لاشيء

- فوز تشيلسي بنتيجة هدفين مقابل هدف

- فوز أرسنال بنتيجة هدف دون رد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads