المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفلسطينيون يتهمون الاحتلال باغتيال الأسير خضر عدنان وينددون بجريمته

الأربعاء 03/مايو/2023 - 12:34 ص
وفاة القيادي خضر
وفاة القيادي خضر عدنان في سجون الاحتلال
محمود حربي
طباعة
انتقدت الأوساط الفلسطينية بشدة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على خلفية وفاة الأسير خضر عدنان، أحد قادة حركة المقاومة الفلسطينية، الذي نفذ إضرابا عن الطعام لمدة 87 يوما في سجن الرملة، رفضا لاعتقاله الإداري دون محاكمة.

واتهمت وزارة الخارجية الفلسطينية وحركة حماس والحكومة الفلسطينية سلطات الاحتلال بارتكاب جريمة إعدام متعمدة بحق خضر عدنان ، مطالبة المجتمع الدولي والمحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق في هذه القضية ومحاسبة المسؤولين عنها.

استشهاد خضر عدنان في سجون الاحتلال 

وأثار خبر استشهاد عدنان ردود فعل غاضبة في صفوف الشعب الفلسطيني، حيث شهدت مناطق مختلفة من قطاع غزة والضفة الغربية إضرابات ومظاهرات تضامنية مع روح الشهيد وأسرته. كما شنت المقاومة الفلسطينية هجوما صاروخيا على المستوطنات الإسرائيلية المجاورة لغزة، ردا على جريمة الاحتلال. وأعلن جيش الاحتلال أنه سجل إطلاق صواريخ من غزة باتجاه كيبوتس سعد.

وكان عدنان، البالغ من العمر 45 عاما، قد اعتقل في فبراير الماضي، وهو أول فلسطيني يستشهد نتيجة إضرابه عن الطعام. وبحسب إحصاءات فلسطينية، فإن 237 أسيرا فلسطينيا توفوا في سجون الاحتلال منذ عام 1967. وأفاد نادي الأسير أن حالة من التوتر تسود سجن عوفر بعد اشتباك أحد الأسرى مع سجان، مشيرا إلى أن إدارة السجن استخدمت قنابل الغاز ضد الأسرى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads