المواطن

عاجل
عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات الشريكة ، وتلقت شهادة تكريمية تثمن جهودها ومشاركتها في البرنامج.و اجتيازها الاختبارات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد تنفيذ بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تنظم حفل زفاف جماعى لعدد 500 شاب وفتاة من الأسر الأكثر إحتياجاً
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

يحيى عفيفي: الحوار الوطني فرصة لتحسين الاقتصاد وجذب الاستثمارات

السبت 06/مايو/2023 - 05:09 م
يحيى عفيفي يثمن انطلاق
يحيى عفيفي يثمن انطلاق الحوار الوطني
شيماء خلف
طباعة
أعرب يحيى عفيفي، عضو جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان وغرفة الطباعة باتحاد الصناعات، عن تفاؤله بـ الحوار الوطني الذي يجمع بين خبراء السياسة والاقتصاد لتشكيل رؤية موحدة للمرحلة القادمة، مؤكدًا أن الحوار يظهر حرص القيادة السياسية على سماع آراء جميع أبناء الوطن والتعامل معها بشفافية ومكاشفة.

وطالب عفيفي، بضرورة تعديل بعض السياسات والقرارات التي أثرت سلباً على حركة الاستثمارات والتجارة الخارجية، مثل قيود استيراد المواد الخام ومستلزمات الإنتاج وصعوبات تصدير المنتجات المصرية. وأضاف أن هذه السياسات أدت إلى تباطؤ عجلة الإنتاج والتصدير وانخفاض إيرادات الدولار.

مقترحات لـ الحوار الوطني لتحقيق استقرار سعر الصرف

أكد عفيفي، أهمية مناقشة مشكلة ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه، والذي يؤثر على حسابات المستثمرين والمزارعين والتجار، داعياً إلى إنشاء سوق حر يسهل تدفق رؤوس الأموال وجذب المستثمرين المصريين والأجانب، وأز مصر تمتلك كافة المقومات لأن تكون سوقاً جاذبة للاستثمار، من استقرار سياسي وأمني وبنية تحتية متطورة.

 حلول للتحديات التي تواجه المستثمرين

أشار عفيفي، إلى بعض التحديات التي تواجه المستثمرين في المشروعات الكبرى، مثل العاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة. وطالب بإيجاد أفكار جديدة لحل هذه التحديات وزيادة مشاركة القطاع الخاص في تنمية هذه المشروعات، داعياً إلى التخفيف من البيروقراطية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads