المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عبد الغفار يرأس اجتماعًا تحضيريًا لمؤتمر عالمي حول التحديات السكانية والصحية والتنموية

الإثنين 19/يونيو/2023 - 04:23 م
وزير الصحة
وزير الصحة
محمد عبد الراضي
طباعة
استعرض الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، في اجتماع مع اللجنة العليا للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية «PHDC 23»، التحضيرات التي تجريها مصر لتنظيم هذا الحدث، الذي سيقام في سبتمبر 2023، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبمشاركة عدد كبير من الخبراء والمختصين من مختلف دول العالم.

وأكد الوزير أن المؤتمر يهدف إلى بحث التحديات والفرص المتعلقة بالسكان والصحة والتنمية، وإطلاق استراتيجيات وطنية في هذه المجالات، إضافة إلى تبادل الخبرات والمعارف بين المشاركين.

استراتيجيات وطنية للصحة والسكان

وأشار الوزير إلى أن المؤتمر سيشهد إطلاق عدة استراتيجيات وطنية، منها استراتيجية الصحة، التي تستهدف تحسين جودة وكفاءة الخدمات الصحية، وزيادة نسبة التغطية بالتأمين الصحي، وتعزيز صحة المجتمع.

وأضاف أنه سيتم أيضاً إطلاق استراتيجية السكان، التي تركز على توفير خدمات تنظيم الأسرة، ودعم حقوق المرأة، وتعزيز دور الشباب في التنمية.

وذكر أنه سيتم عرض خريطة استثمارية للصحة، تستهدف جذب المستثمرين في قطاعات صحية مختلفة، مثل المستشفيات، والأدوية، والأجهزة الطبية، لافتا إلى أنه سيتم طرح استراتيجية للبحوث، تهدف إلى دعم التطوير والابتكار في المجالات الصحية.

مبادرات عالمية في مجال السكان

وأوضح الوزير أن المؤتمر سيشهد إطلاق مبادرات عالمية في مجال السكان، تستهدف حشد المجتمع الدولي للتعاون في مواجهة قضايا إقليمية ومحلية مشتركة، مثل التغيرات الديموغرافية، والهجرة، والتنمية المستدامة.

وأكد أن المؤتمر سيكون فرصة لتبني إجراءات وتوصيات تسهم في تحسين العمل الصحي والسكاني، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ترويج إعلامي وتأمين طبي

وناقش الوزير مع اللجان المختصة بالتسويق والترويج الإعلامي للمؤتمر، والتنسيق مع وسائل الإعلام المحلية والدولية لإبراز أهمية وأهداف المؤتمر.

كما تم مناقشة قائمة الدعوات، وقائمة المشاركين من الخبراء والمختصين من مختلف الدول، فضلاً عن متابعة أعمال إقامة معرض ضمن فعاليات المؤتمر، وطلبات الشركات المختلفة للمشاركة في المعرض.

واطلع الوزير على خطة التأمين الطبي للمؤتمر، التي تشمل تقديم خدمات علاجية، ووقائية، وإسعافية، لحماية المشاركين من أي عوارض أو أزمات صحية، في إطار حرص الدولة المصرية على التأمين الطبي للفعاليات والأنشطة الكبرى التي تقام على أرض مصر.

وشدد الوزير على التنسيق بين اللجان وقيادات وزارة الصحة والهيئات التابعة لها ومديريات الشئون الصحية، للعمل كفريق واحد لإنجاح المؤتمر، وخروجه بصورة مشرفة تليق بمكانة مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads