المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأزهر يفتح باب التقديم لرياض الأطفال والأول الابتدائي.. تعرف على الشروط والرابط

الأحد 25/يونيو/2023 - 09:19 م
بدء التقديم على مرحلة
بدء التقديم على مرحلة رياض الأطفال بالأزهر
محمود حربي
طباعة
أعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن بدء التقديم الإلكتروني للمستوى الأول من مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بجميع المعاهد الأزهرية اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 25/6/2023، وحتى 31/7/2023 للمعاهد العادية، و17/7/2023 للمعاهد الخاصة.

وأوضح القطاع في بيان له أنه وضع ضوابط وإجراءات للقبول في المرحلتين، من بينها أن يكون عمر المتقدم للمستوى الأول من رياض الأطفال ما بين 4 و5 سنوات و11 شهرًا و29 يومًا، وللصف الأول الابتدائي ما بين 6 و9 سنوات في أول أكتوبر 2023.

أولياء الأمور مسئولون عن صحة البيانات المسجلة

وشدد القطاع على ضرورة مراعاة أولياء الأمور للدقة عند التسجيل، والتأكد من صحة جميع البيانات المسجلة، واسم المعهد ونوعه، مؤكدًا أنه يقع على عاتقهم مسئولية أية أخطاء تحصل في هذا الشأن. كما دعاهم إلى متابعة موقع التنسيق الإلكتروني للاطلاع على نتائج التنسيق، والإسراع في تسليم الملفات الورقية خلال المدة المحددة.

وبخصوص طلاب رياض الأطفال، أكد قطاع المعاهد أنه سيتم تصعيدهم آليًا إلى المستوى التالي دون حاجة إلى تقديم طلب جديد، سواء كان ذلك من المستوى الأول إلى المستوى الثاني، أو من المستوى الثاني إلى الصف الأول الابتدائي، مع مراعاة استكمال أية مستندات مطلوبة في هذا الخصوص.

إمكانية التقديم في معهد آخر ليس به رياض أطفال

وأضاف القطاع أنه يمكن لولي أمر الطفل الحاصل على المستوى الأول من رياض الأطفال في العام الدراسي الماضي أن يتقدم إلكترونيًا لابنه أو ابنته في تنسيق الصف الأول الابتدائي في معهد آخر ليس به رياض أطفال، شريطة أن يكون مستوفيًا لشروط القبول في هذا المعهد، وأن يكون هناك أماكن شاغرة، مع احتفاظه بمكانه الأصلي في حالة عدم قبوله في التنسيق الجديد.

رابط التقديم

وأشار القطاع، إلى أنه يمكن التقديم لمرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية من هنــا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads