المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مالك التوحيد والنور يخرج من السجن بعد اتهامه بتمويل الإرهاب

الثلاثاء 27/يونيو/2023 - 05:41 م
مالك التوحيد والنور
مالك التوحيد والنور
محمود حربي
طباعة
نشر المحامي أحمد أبو العلا ماضي عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل فيسبوك، صورة تظهر رجب السويركي مالك سلسلة محلات التوحيد والنور، وهو يحتضن بعض أفراد أسرته، بعد خروجه من المحبس، حيث كان متهما بتمويل الإرهاب، والانضمام لجماعة إرهابية.

وفقا لجهات التحقيق، كان السويركي ينتمي لجماعة الإخوان الإرهابية، ويقدم لها ملايين الجنيهات لتحقيق أغراضها في زعزعة استقرار البلاد، والاعتداء على رجال الأمن والمنشآت العامة والخاصة، والإضرار بالاقتصاد القومي. كما كان يقدم مساعدات عينية لقيادات الجماعة، ويشارك في تنظيم أنشطتها.

القبض على السويركي والتحفظ على أمواله ومنعه من السفر

ألقت قوات الأمن القبض على السويركي في نوفمبر 2014، بناء على إذن قضائي، وأحيل إلى التحقيق، حيث اعترف بعلاقته بالجماعة الإرهابية ودوره في تمويلها. كما أصدرت جهات التحقيق قرارًا بالتحفظ على أمواله، ووضع اسمه على قائمة الممنوعين من السفر.

براءة السويركي من إهانة علم مصر وزواج خماسي

ليست هذه المرة الأولى التي يخرج فيها السويركي من المحبس، ففي يناير 2015، برأت محكمة جنح العجوزة من تهمة إهانة علم مصر، بعد أن اتهم بوضعه على الأحذية المبيعة بمحلاته. وفي عام 2002، عاقبته محكمة بالسجن لمدة 7 سنوات، بتهمة الزواج من 5 نساء في وقت واحد، وتزوير قسائم الطلاق والزواج، ثم تخفف الحكم إلى 3 سنوات بعد الاستئناف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads