المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة أسيوط تشهد انطلاق فعاليات معسكر نادي ريادة الأعمال

الأحد 09/يوليو/2023 - 09:17 م
انطلاق فعاليات معسكر
انطلاق فعاليات معسكر نادي ريادة الأعمال
محمد عبد الراضي
طباعة
انطلقت فعاليات معسكر نادي ريادة الأعمال بجامعة أسيوط، اليوم الأحد، والذى ينظمه نادي ريادة الأعمال بالتعاون مع قطاع التعليم والطلاب وقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا حول ريادة الأعمال والتوظيف والشركات الطلابية الناشئة AU- Startup Spark2023.

وأعرب الدكتور أحمد المنشاوى عن سعادته بالمشاركة فى  افتتاح أكبر ملتقى لرواد الأعمال بصعيد مصر startup spark 2023 فى رحاب جامعة أسيوط والذي يأتي انطلاقا من حرص الجامعة على تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي 2030، بانطلاق فعاليات معسكر نادي ريادة الأعمال. 

انطلاق فعاليات معسكر نادي ريادة الأعمال 

أشار الدكتور أحمد المنشاوى إلى أن المبادئ السبعة تساعد عملية التعليم على المضي قدمًا من الجيل الثالث إلى الجيل الرابع، حيث يلبي التعليم والبحث العلمي والربط بالسوق عملية الابتكار وريادة الأعمال لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وتحقيق التنمية الشاملة وتلبية احتياجات السوق العالمية محليا ودوليا من خلال تنمية اقتصادية وبيئية واجتماعية.

وأضاف الدكتور أحمد المنشاوي أن ريادة الأعمال تعد المحور السابع من محاور هذه الإستراتيجية كما يعد محور العلوم والتكنولوجيا والابتكار هو المحور الثالث في البعد الاقتصادي من رؤية مصر 2030 حيث يقوم على تهيئة بيئة محفزة وداعمة للتميز والابتكار في العلوم والتكنولوجيا.

وقدم الدكتور عبد الرحمن حيدر تعريفاً مختصراً عن نادي ريادة الأعمال باعتباره أحد مشروعات وحدة نقل التكنولوجيا المتكاملة ITTU  والممول من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

واستعرض الدكتور عبد الرحمن حيدر إستراتيجية الريادة والإبداع والتي من أهم محاورها نشر ثقافة الريادة والإبداع وتهيئة البيئة الداعمة للريادة والإبداع وإنشاء كيانات الريادة والإبداع.

وأوضح الدكتور عبد الرحمن حيدر أن أهداف المعسكر وهي التعريف بدور الدولة المصرية في مجال الأعمال الريادية وتغيير مناخ الابتكار وريادة الأعمال بصعيد مصر، وتطوير المهارات الطلابية في إنشاء وإدارة شركات ناجحة، وفرص التوظيف والتدريب بمشاركة أصحاب الأعمال والشركات وتطوير خطط الأعمال وتبادل الأفكار وبناء فريق عمل مبدع.

ومن الجدير بالذكر أن فعاليات المعسكر مستمرة لمدة شهر خلال الفترة من 9 يوليو إلى 10 أغسطس 2023 وتتضمن تدريبات حول إنشاء المشروعات وريادة الأعمال والمهارات الشخصية، بالإضافة إلى تنظيم معرضين للمشروعات الطلابية، وملتقي توظيف،  ومسابقات، واحتضان شركات ناشئة، ويدور المعسكر حول عدة محاور أهمها التوظيف والابتكار وريادة الأعمال والتسويق والتحول الرقمي
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads