المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسة سلوفاكية تؤكد أن العكبر يساعد في علاج مرضى الربو

الأربعاء 02/أغسطس/2023 - 03:30 م
استخدام العكبر في
استخدام العكبر في علاج مرضى الربو
علاء الدماصي
طباعة
أوضحت الدكتورة هدى أحمد مستشارة التغذية بشركة عسل معجزة الشفاء أن العكبر يمتلك مركبات نشطة حيوية لها خواص مضادة للالتهابات والميكروبات ومضادة للمواد المؤكسدة الضارة ما يمكننا من المزايا الاستعانة بالعكبر في الطب البديل لمرضى الربو وامراض انسداد الجهاز التنفسي المزمن.

وقالت هدى أحمد أنه تم إجراء دراسة بواسطة أطباء أكاديميين من جامعة بلجراد بسلوفاكيا للتأكد من التأثير العلاجي للعكبر على البشر من مرضى انسداد الجهاز التنفسي المزمن مثل الربو والنُفَاخٌ الرِئَوِيّ. قام بالدراسة البروفسيور زوزوها مع زملاؤه في أبريل 2022.

العكبر يساعد في علاج مرضى الربو

وأضافت: أجريت الدراسة على أربعين من المرضى الذين يعانون من مضاعفات حادة في حالتهم المرضية، شمل علاجهم مضاد حيوي و كورتيزون ودواء مذيب للبلغم، فضلاًعن منح نصف المرضي بالإضافة لهذا العلاج 80 مجم من مسحوق العكبر النقي مرتين يوميا لمدة شهر.

وأكدت أنه تم إجراء فحوصات لهم قبل وبعد الدراسة شملت قياس مستويات دلالات الاجهاد التأكسدي ومستويات مضادات الأكسدة بالدم ومستويات دلالات وجود التهاب ميكروبي او تحسسي او مناعي.

نتائج إدراج العكبر في علاج مرضى الربو

واختتمت: أسفرت النتائج عن تحسن واضح في نتائج المرضى الذين أضيف لعلاجهم العكبر عن المرضى الذين يعالجون بالعلاج التقليدي فقط، مما يثبت أن إدراج العكبر في العلاج لمرضى الإنسداد الرئوي المزمن مفيد، وخاصة للذين في مرحلة التفاقم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads