المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المرة الثالثة بنصف النهائي والخامسة بينهما.. تاريخ مواجهات الأهلي وانبي بكأس مصر

الثلاثاء 03/أكتوبر/2023 - 05:26 م
مواجهة الأهلي وإنبي
مواجهة الأهلي وإنبي في كأس مصر
معتز محمد
طباعة
تحتضن أرضية ستاد القاهرة الدولي المباراة التي ستجمع بين الأهلي وإنبي ضمن منافسات دور منصف النهائي من بطولة كأس مصر موسم 2022-2023، ومن المقرر أن تقام المباراة يوم الأربعاء القادم في تمام الساعة السابعة مساءً.

وتحمل مباراة الأهلي وإنبي في السنوات الماضية طابع السخونة والمفاجأت بسبب النتائج التي تحملها تلك المباراة على مستوي عدد الأهداف التي يتم تسجيلها بجانب تحقيق كلا الفريقين الانتصارات في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة.

وتعتبر مباراة الأربعاء القادم بمثابة الخطوة قبل الاخير للمارد الأحمر في مشوار الحافظ على اللقب بعد أن توج به في الموسم الماضي بنتيجة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينه وبين فريق بيراميدز على أرضية ستاد القاهرة.

وعلى الجانب الآخر يأمل الفريق البترولي في تخطي عقبة الأهلي وتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل، بجانب استكمال الأداء الفني المميز الذي يقدمه الفريق خلال النسخة الحالية والتواجد في المباراة النهائية للمرة الرابعة في تاريخه.

ويتواجد كلا الفريقين في قائمة الفرق التي تمكنت من تحقيق اللقب، برصيد 38 مرة للنادي الأهلي كأكثر الفرق المتوجة باللقب، فيما يتواجد إنبي في المركز الخامس برصيد لقبين كان الأول منهما في عام 2005، وجاء اللقب الثاني موسم 2011.

وتعتبر مواجهة الأهلي وإنبي القادمة ليس الأولي بينهما ببطولة كأس مصر، بعدما تقابلا من قبل في أربع مباريات كانت الأفضلية خلالها للأهلي بعدما حقق الفوز في ثلاث مباريات، مقابل انتصار وحيد لفريق إنبي طبقًا للأرقام والإحصائيات وإليكم تاريخ المواجهات بينهما.


المواجهة الأولي.. نصف نهائي كأس مصر 2003-2004:

التقي الفريقين لأول مرة في بطولة كأس مصر بدور نص النهائي في موسم 20023-2004، وتمكن النادي الأهلي من تحقيق الانتصار والحصول على بطاقة التأهل للمباراة النهائية بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، وجاء أهداف الأهلي بأقدام عبدالإله جلال والبرازيلي جيربلسون.


المواجهة الثانية.. دور الـ16 موسم 2010-2011:

وجاء اللقاء الثاني بين كلا الفريقين في كأس مصر موسم 2010-11، حينما تقابلا بدور الـ16، وعرفت المباراة وقتها فوز الفريق البترولي بهدف دون رد، بعدما سجل رامي ربيعة مدافع فريق الأهلي هدف بالخطأ في مرماه، ويذكر أن هذه النسخة قد شهدت تتوج إنبي باللقب على حساب الزمالك بهدفين مقابل هدف.


المواجهة الثاثة.. دور نصف النهائي موسم 2015-2016:


وتجدد اللقاء بين الأهلي وإنبي للمرة الثالثة في بطولة كأس مصر موسم 2015-2016، حينما تقابلا بدور نصف النهائي على ملعب السويس، وحقق وقتها الأهلي تحت قيادة الهولندي "مارتن يول" الانتصار بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، وسجل ثنائية الأحمر وقتها مؤمن زكريا وسعد سمير.


المواجهة الرابعة.. دور الـ16 موسم 2021-2022:

وكانت آخر وآخر انتصارات الأهلي على إنبي في كأس مصر موسم 221-22، حينما تقابلا بدور الـ16 وتمكن الأهلي بقيادة الجنوب أفريقي "بيتسو موسيماني" من تحقيق انتصار بنتيجة هدف مقابل لاشيء جاء عن طريق صلاح محسن في الدقيقة 72 من زمن الشوط الثاني للمباراة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads