المواطن

عاجل
وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام ادارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينيه علي المخابز البلدية البحوث الإسلامية تعقد ندوة مجلة الأزهر حول تفعيل صِيَغ الاستثمار الإنتاجي في الواقع المعاصر الإحتفال بعيد تحرير سيناء 42 وتكريم ابطال اكتوبر برعاية مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة واتحاد شباب البحيره النائبة ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة بشأن دور وزارة الصناعة فى جذب الإستثمارات الأفريقية داخل مصر خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ أسيوط يشهد مؤتمر إعلان الفائزين بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء

الإثنين 09/أكتوبر/2023 - 07:36 م
مؤتمر محافظ أسيوط
مؤتمر محافظ أسيوط
محمد عبد الراضي
طباعة
شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط فعاليات مؤتمر الإعلان عن المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية ،في دورتها الثانية على مستوى محافظات أسيوط والوادي الجديد والبحر الاحمر والذي عقد اليوم الاثنين بديوان عام محافظة أسيوط. 

جاء ذلك بحضور المهندس عمرو عبدالعال نائب محافظ أسيوط والدكتورة حنان مجدى نائب محافظ الوادي الجديد والمحاسب عدلى أبوعقيل سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط والمحاسب كمال سليمان سكرتير عام مساعد محافظة البحر الأحمر وأعضاء اللجان التنفيذية للمبادرة بالمحافظات الثلاث وأصحاب المشروعات الفائزة بكل محافظة في مرحلتها الأولى. 


 وأوضح اللواء عصام سعد أن عدد المشروعات التي تقدمت من محافظة أسيوط بالمبادرة بلغ 211 مشروع وبلغ عدد المشروعات المكتملة منها 65 مشروع ووصل للتصفيات حوالى 42 مشروع وتم اختيار 18 مشروعًا الفائزة منها على مستوى المحافظة بعد مرحلة التقييم وعقد اللقاءات والمناقشات مع أصحابها لعرض مشروعاتهم طبقًا لنسب الاستيفاء وللشروط والمعايير الموضوعة ولأول مرة يتم عمل معاينات على الطبيعة للمشروعات المرشحة بالمبادرة لبيان جديتها ودقة التقييم. 

 وأشار إلى أن المبادرة أسفرت عن وضع خريطة للمشروعات الخضراء والذكية بالمحافظة والتي سيتم بحث سبل الاستفادة منها وتمويلها لكي يتم تنفيذها وتحقيق أقصى استفادة منه لافتًا إلى أن المبادرة التي اطلقتها الحكومة تعتبر مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية وذلك من خلال وضع خريطة للمشروعات الخضراء والذكية لجذب الاستثمارات اللازمة وتحقيق تنمية بيئية مستدامة.

وتم خلال المؤتمر عرض للمشروعات الفائزة بكل محافظة وسط مناقشات من القيادات الحضور وأعضاء اللجنة التنفيذية مع أصحاب المشروعات مؤكدين على ضرورة التنسيق والتعاون بين أصحاب تلك المشروعات لتحقيق نتائج أفضل لتنفيذ تلك المشروعات وتكوين خريطة استثمارية للمشروعات البيئية. 


وأوضحت نائب محافظ الوادى الجديد أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تعكس الجهود التي تبذلها الدولة المصرية للتعامل مع البعد البيئي والتغيرات المناخية ذات الصلة بالبعد البيئي برؤية مصر 2030 وتبرهن على جهود الدولة لمواجهة التغيرات المناخية، والتي تجسد اتساق وتكامل تلك الجهود مع تحول الدولة نحو الاقتصاد الأخضر من خلال تطبيق معايير الاستدامة البيئية في استثمارات الدولة. 


ولفتت إلى أن المشروعات المتقدمة بالمحافظة بلغت 209 مشروع وتم اختيار 18 مشروعا فائزًا مؤكدة على حصول محافظة الوادى الجديد على جائزة أفضل مدينة صديقة للبيئة لما تحظى به من تبنى مبادرات ومشروعات خضراء للحفاظ على البيئة في ظل دعم من الوزير اللواء الدكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد.

وأكد سكرتير عام مساعد محافظة البحر الأحمر 
على أن إجمالي عدد المشروعات التي تلقتها المبادرة بالمحافظة بلغ 91 مشروعًا بالفئات الست المعلنة، والتي تم تقييمها وفرزها من قبل اللجنة التنفيذية بالمحافظة وتم إختيار أفضل 3 مشروعات بكل فئة 
ناقلا تحيات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر لكافة الحضور. 

وتبادل اللواء عصام سعد محافظ أسيوط والدكتورة حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد والمحاسب كمال سليمان سكرتير عام مساعد محافظة البحر الأحمر الدروع التذكارية وعقب ذلك تم الإعلان عن المشروعات الـ 18 الفائزة بكل محافظة من المحافظات الثلاث وتكريم أصحابها وكذا اللجان التنفيذية بالمحافظات. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads