المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استشاري نفسي يوضح كيفية التعامل مع صدمات الحرب على أطفال غزة

الثلاثاء 26/ديسمبر/2023 - 01:04 م
المواطن
اروى سيد
طباعة
تركت الحرب آثارا نفسية سلبية على الأطفال في فلسطين الذين فقدوا أحباءهم وتعرضوا لأحداث مؤلمة من أشلاء الجثث، وصور الدمار حولهم وسماع أصوات الانفجارات والإبادة المتعمدة التي تقوم بها قوات الإحتلال الإسرائيلي فى حق الشعب الفلسطيني، ما يعرضهم للصدمات وتهديد الأمن النفسي لهم.

كيفية التعامل مع أطفال غزة
نشر الدكتور جمال فرويز استشاري استشاري الطب النفسي، منشورًا جديدًا عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تحدث فيه عن كيفية التعامل مع أطفال غزة خلال الحرب، حيث أن الضرر النفسي الواقع عليهم يكون شديد للغاية وقد يجد الأهل والأقارب صعوبة في التعامل مع الأطفال.

وقال الدكتور جمال فرويز، أن أنسب حل للأباء والأمهات في مرحلة التعامل مع أطفال غزة خلال الحرب الحالية، هو التوعية من خلال تبسيط مفاهيم الحرب والأرض لهم.

نصائح فرويز للتعامل مع أطفال غزة
وتابع فرويز: "المنع لن يكون له فائدة، لأن مشاهد الدمار في كل مكان، فلا بد من مصارحتهم بما يدور بشكل يستطيعون استيعابه، لاسيما أن مناظر الدم ليست مناسبة لهم في ذلك السن الصغير".

وأكد استشاري الطب النفسي على ضرورة بتبسيط مفهوم أن الظلم سينتهي وأن الأرض ستعود لهم ويعم الخير، حتى يشعر الأطفال بالاطمئنان، لأن في تلك المرحلة يكون الأب والأم هم مصدر الثقة بالنسبة لهم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads