المواطن

عاجل
مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مؤمن سليمان: كسبت الأهلي بلعبة شطرنج

السبت 20/أغسطس/2016 - 09:01 م
ياسمين مبروك
طباعة
أكد مؤمن سليمان، المدير الفني لنادي الزمالك، أنه توقع الفوز على الأهلي بنهائي كأس مصر بثنائية نظيفة، وأنه استطاع تطبيق الخطة الموضوعة بشكل كبير، وأن سيناريو المباراة سار كما يريد.

يذكر أن الزمالك توج بكأس مصر على حساب الأهلي بعد الفوز 3-1 بالمباراة النهائية التي أقيمت يوم الاثنين 8 أغسطس الجاري، بإستاد برج العرب.

وتحدث مؤمن عن لقاء الأهلي، وقال: "كل التكتيكات والأفكار والسيناريوهات الموضوعة جاءت كما توقعت، لقد حالفنا التوفيق، ونفذنا المطلوب، وحتى فهم الأهلي ما حدث وفرض رقابة على شيكابالا أو أيمن حفني كنا متقدمين بهدفين".

وأضاف خلال حديثه ببرنامج "الملاعب اليوم"،:"كنت خائفًا قبل إحراز ركلة الجزاء التي أحرزنا منها الهدف الثاني، لأنها كانت نقطة مفصلية في المباراة، والحمد لله حالفنا التوفيق، وكانت مكافأة كبير على المجهود المبذول".

وتابع: "ليس صحيحًا أن الأهلي كان أفضل من الزمالك في المباراة، لأن الخطة كانت أن الكرة والاستحواذ يكون مع الأحمر، لأنه سيؤدي إلى تقدم ثنائي الدفاع ويشارك في الهجمات وهذا ما حدث وخلق مساحة كبيرة في الخلف أحرزنا منها وتقدمنا عن طريقها".

وقال: "لعبنا بالطريقة التي تتوجنا بالبطولة، لقد كانت الخطة تكتيكية، فلعبت شطرنج أكثر من كرة القدم، واستطعت توظيف اللاعبين بالشكل الذي يخدم الخطة ويقدم لنا المكسب، فلقد أخبرت مصطفى فتحي بأن في بعض الأوقات سيكون دوره مساندة وسط الملعب وليس جناح".

وعن الهدف الثالث للزمالك قال: "قلت لمصطفى بين الشوطين ما سيفعله عند النزول وعن طريقة إحرازه الهدف، فهو دائمًا الأسرع في الاختراق ولكنه يقوم بذلك من الخارج ومعه الكرة، أخبرته أنه يمرر الكرة لأيمن حفني وينطلق مخترق المدافعين وهذا ما حدث واستطاع إحراز الهدف".

وتحدث عن دوره كمدرب قبل مباراة الأهلي، فقال: "تحدثت مع اللاعبين قبل المباراة ونفذنا الخطة، فالحديث وحده لا يجدي وأنا أؤمن بأن العمل الجاد والشاق هو الأهم ويصل أسرع للاعبين".

وأضاف: "كنا نلعب خلال المباريات كرة هجومية بشكل دفاعي، فالكرة الدفاعية نحصد نتائجها سريعًا، أما الهجوم يحتاج لعمل كثير وشهرين من الإعداد وفي الفترة القادمة شكل الفريق سيختلف".

يذكر أن مؤمن سليمان تولى تدريب الزمالك بشكل مؤقت خلفًا لمحمد حلمي وذلك لحين التعاقد مع مدرب أجنبي، واستطاع قيادة الفريق للفوز على الأهلي بنهائي كأس مصر، والوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads