المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"ترشيد الطاقة": لابد من بِدء استخدام العدادات مسبقة الدفع

الإثنين 22/أغسطس/2016 - 08:51 م
محمد يحيي
طباعة
قال المهندس لطفي العزبى، مدير إدارة ترشيد الطاقة ببورسعيد، اليوم الاثنين، إنه من الضروري تركيب العداد المسبق الدفع الذى من المقرر اقراره على جميع المواطنين خلال السنوات القليلة القادمة.

و يتسم" العداد" بمعرفة الرصيد بالجنية ومعرفة عدد الكيلو وات المتبقية ونوع الشريحة التى تحاسب عليها؛ جاء ذلك خلال ندوة مجمع إعلام المحافظة التي تحمل عنوان " الشرائح الجديدة للكهرباء وترشيد الاستهلاك".

وأوضح "العزبي" أنه هذا العداد يتيح للمشترك مراقبة الاستهلاك وترشيده، كما أنه يظهر على شاشة العداد الرصيد المتبقى كيلو واتساعة، وقيمته بالجنيه، وعدد الأيام الباقية في الرصيد، ويكشف حالات عمل كوبري لسرقة الكهرباء.



وشدد مدير إدارة ترشيد الطاقة ببورسعيد، على ضرورة الترشيد بكل الامكانيات المتاحة وعلى رأسها اتباع الخطوات السليمة لشراء الأجهزة الكهربائية الملصق عليها استيكر بلون أخضر ( عالى الكفاءة موفر للطاقة ) واستبدال جميع لمبات المنزل المتوهجه التى تصدر 20% نور و80% طاقة حرارية بالموفره موضحا أنه توجد بالشركة حاليا لمبات موفرة باسعأر مخفضة ومدعمه.



كانت قد استهلت مرفت الخولى، مدير عام مجمع إعلام بورسعيد، الندوة بأنه قد تحول عجز الطاقة إلى أزمة علي مستوى العالم بسبب اقتراب نضوب المخزون من الطاقات التقليدية، ولذلك انعكس الأمر على مصر التي تعاني أزمة في الكهرباء تتزايد في كل فترة مما يهدد الكثير من مظاهر الحياة من خدمات وصناعة ومرافق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads