المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عرض مسرحية «مولد أهل مصر» في مطرانية شبرا الخيمة

الأربعاء 14/سبتمبر/2016 - 05:45 م
غادة وحيد
طباعة
قدم فريق الصخرة للفن المسرحي على مسرح مطرانية شبرا الخيمة، العرض المسرحي «مولد أهل مصر»، وذلك على مدار يومين.

يتناول العرض شكل المولد الملحمي، ومشاكل المجتمع المصري الراهنة التي تؤرقه وتمثل حاجزًا منيعًا لتقدمه في شكل لوحات يربط بينها الراوى والمعلق على الأحداث والذى قام بدوره بإقتدار الفنان الكبير مجدى شكري.

وعرضت اللوحات في قالب إستعراضى غنائي كوميدي مشاكل البطالة والفتنة الطائفية والتحرش الجنسى والمتسترين على الفساد بأنواعه، وخاصة تجارة المخدرات مع محاولة اقتراح حلول لها.

وقد كان العرض أشبه بسيمفونية فى حب مصر أو "بهية" كما ذكر فى العرض، وكانت كل لوحة تؤدى للأخرى كما تؤدى كل حركة في السيمفونية للحركة التى تليها وصنع الفنانين الكبار مجدى شكرى فى دور الراوى، ومنى عطية فى دور أم محمد، وميشيل منير فى دور الدرويش، تناغمًا مع شباب فريق الصخرة فنانين المستقبل وساهم فى تجسيد هذه الحالة الفنية والتعايش الكامل للجمهور معها الأغانى التى أداها  بتميز مينا المصري وخاصة أغنية "واه يا عبد الودود" الشهيرة وعلى نفس المستوى المتميز كان غناء أحمد مانو وماريانا يوسف.

وقد شهد العرض الذى قاده المايسترو المخرج جمال المصرى تجاوبًا من الجماهير، وفى نهاية العرض صعد مخرجه على خشبة المسرح شاكرا المشاركين من الفنانين ومن خلف الكواليس والجمهور، معلنًا عن تقديم العرض مجددًا مساء الأحد 2 أكتوبر القادم على خشبة مسرح مكتبة مصر الجديدة.

"مولد أهل مصر" تأليف مايكل صدقى، وبطولة الفنانين الكبار مجدى شكرى ومنى عطية وميشيل منير، بالإشتراك مع مينا صفوت ومنى رمضان وديانا وجدى ومحمود عاشور وأسامة عبد العزيز، وباقى أعضاء فريق الصخرة للفن المسرحى ونجم التنورة محمد نور، غناء أحمد مانو ومينا المصرى وماريانا يوسف ،موسيقى رومانى أمير، مخرج منفذ رامى جمال ورومانى عدلى، إخراج جمال المصري.

وقدم على هامش العرض فقرتى ترانيم إحداهما للمرنمة مريم بطرس فى اليوم الأول والثانية للمرنمة بخيتة هابيل فى اليوم الثانى وقد حازت الفقرتين إستحسان الحضور.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads