المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقرير أممي: 92% من سكان العالم يعيشون في تلوث هوائي

الثلاثاء 27/سبتمبر/2016 - 10:15 ص
وكالات
طباعة
قال تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية الثلاثاء، إن 92 في المئة من سكان العالم يعيشون في مناطق تتجاوز فيها مستويات جودة الهواء معايير الهواء الصحي.

وأوضح التقرير أن نحو ثلاثة ملايين حالة وفاة سنويا ترتبط بالتعرض لتلوث الهواء الخارجي وهو أقل بنصف مليون حالة وفاة عن عدد الوفيات الناجمة عن تلوث الهواء في الأماكن المغلقة ليمثل العدد الكلي للوفيات نتيجة تلوث الهواء الداخلي والخارجي قرابة 11.6 في المئة من مجموع الوفيات في العالم.

ولفت التقرير إلى أن حوالي 90 في المئة من الوفيات المتعلقة بتلوث الهواء تحدث في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل مع ما يقرب من حالتين من كل ثلاث حالات في جنوب شرق آسيا.

وعزا التقرير الوفيات إلى التأثير المباشر لتلوث الهواء على الصحة العامة والجهاز التنفسي من خلال الإصابة بالانسداد الرئوي المزمن وسرطان الرئة ومخاطر التهابات الجهاز التنفسي الحادة وتأثيراتها المختلفة.

ولفت التقرير إلى أن الفئات السكانية الأكثر ضعفا مثل كبار السن والنساء والأطفال هم الأكثر تأثرا بتداعيات تلوث الهواء.
واستند التقرير في نتائجه إلى البيانات المستمدة من قياسات الأقمار الاصطناعية وشاشات محطات قياس تلوث الهواء في أكثر من 3 آلاف موقع في الريف والحضر.

وأوضح أن المصادر الرئيسية لتلوث الهواء تشمل الغازات العادمة نتيجة عدم الكفاءة في النقل والوقود المنزلي وحرق النفايات ومحطات الطاقة التي تعمل بالفحم والأنشطة الصناعية غير المطابقة للمواصفات البيئية.

في الوقت ذاته أشار التقرير إلى وجود ملوثات طبيعية نتيجة العواصف الترابية لاسيما في المناطق القريبة من الصحاري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads