المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سفير مصر بلبنان: السفارة تواصل جهودها لخدمة المصريين

الخميس 06/أكتوبر/2016 - 10:48 ص
طباعة
صرح السفير نزيه النجارى سفير مصر لدى لبنان، أن السفارة تواصل جهودها من أجل خدمة مصالح المواطنين المصريين بلبنان والتعامل مع التحديات التى تواجه بعضهم.

وأشار فى تصريح له اليوم، إلى تدخل السفارة لدى الجهات اللبنانية المختصة للافراج عن قبطان بحرى القى القبض عليه تنفيذا لقرار من الانتربول العربى لملاحقته قضائيا بدولة الامارات.. إلا أنه بعد ذلك ثبت سقوط الدعوى المقامة ضده.

ولفت النجارى، الى قيام السفارة بجهد انسانى لجمع نفقات علاج أحد المواطنين المصابين فى حادث سيارة بعد أن عجز المواطن وأسرته عن سداد النفقات المستحقة لدى احدى المستشفيات اللبنانية إلى أن تمكن المواطن من العودة سالما الى أرض الوطن.

وأضاف سفير مصر بلبنان، أن السفارة تمكنت من مساعدة سيدة مصرية تقيم بالقاهرة فى إعادة التواصل مع كريمتها الموجودة بلبنان بعد فترة انقطاع بينهما امتدت إلى 3 سنوات، وكانت الابنة قد سافرت إلى لبنان بشكل مفاجىء وأقامت به لأسباب خاصة، موضحا أن انجاز هذا التواصل تطلب تنسيقا محكما بين السفارة وجهات لبنانية عدة لاستخلاص البيانات المطلوبة.

ونوه الى ان تلك امثلة محدودة لجهود تبذلها السفارة المصرية فى بيروت لرعاية مواطنيها بلبنان، وان السفارة تتابع بشكل يومى قضايا المواطنين امام الجهات القضائية اللبنانية ووزارة العمل والمديرية العامة للامن العام.. مشيرا الى اجتماعه مؤخرا مع اللواء عباس ابراهيم المدير العام للامن العام.

واشار الى الزيارات الدورية التى تقوم بها السفارة للسجون اللبنانية لمتابعة اوضاع الموقوفين المصريين وتيسير تنفيذ اجراءات الافراج عنهم فور صدورها كما نوه الى التنسيق القائم بين السفارة والامن العام لانهاء اجراءات عودة المواطنين المخالفين لشروط الاقامة اللبنانية الى مصر بناء على طلبهم او عقب صدور قرار من الامن العام بمغادرتهم لبنان.

واكد ان السفارة تواصل انجاز المعاملات القنصلية الاخرى مثل اصدار الجوازات وشهادات الميلاد المصرية وتحرير التوكيلات للغير وتقديم المشورة القانونية للمواطنين الراغبين فى ذلك.

وشدد السفير نزيه النجارى على ترحيب السفارة بتلقى طلبات واستفسارات وملاحقات السادة المواطنين عبر الحضور الشخصى لمقرها خلال جميع ايام الاسبوع او عبر التواصل على هاتفها 009611825566 او من خلال التفاعل مع الصفحة الرسمية للسفارة على موقع التواصل الاجتماعى التى تم اطلاقها مؤخرا فى اطار الجهود الرامية لتعزيز التواصل مع المواطنين المقيمين فى لبنان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads