المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أولياء الأمور يكذبون «التعليم»: المدارس بلا كتب

الأربعاء 12/أكتوبر/2016 - 06:15 م
محمد العطار
طباعة
أصدر أولياء الأمور، متمثلين في جروبات «ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية»، «تمرد على المناهج التعليمية المصرية»، «منهجكم باطل»، بيانًا للرد على وزارة التربية والتعليم، الذي أكد فيه توزيع 95% من الكتب على المدارس.

وقال أولياء الأمور، إن جميع ما نشر على صفحاتهم من بيانات تؤكد نقص شديد في الكتب المدرسية على مستوى كل الإدارات والمديريات التعليمية صحيحة وليست عارية من الصحة كما ادعت وزارة التربية والتعليم.

وتابعوا: «قمنا بحصر شكاوى أولياء الأمور وتبين الأتي»:-
١- المرحلة الابتدائية:
جميع الصفوف لم تتسلم كتاب الرياضيات، وصفوف المرحلة الرابعة والخامسة والسادسة أيضًا لم تتسلم كتب العلوم، وبعض الإدارات والمدارس لم تتسلم كتب الدراسات الاجتماعية واللغة العربية والتربية الدينية واللغة الإنجليزية.

2- المرحلة الإعدادية:
جميع الصفوف لم تتسلم كتاب الرياضيات والعلوم، وأيضًا الدراسات الاجتماعية واللغة العربية والإنجليزية في بعض الإدارات والمدارس.

٣- المرحلة الثانوية:
بالنسبة للصفوف الأول والثاني الثانوي لم يتسلم الطلاب كتب الرياضيات والفيزياء والأحياء والكيمياء وقصة اللغة الإنجليزية والتاريخ واللغة العربية، أما بالنسبة للصف الثالث الثانوي لم يتم تسليم أي كتاب مدرسي وهذه شكوى عامة وفقًا لما ورد إليهم عبر صفحات التواصل.

وطالب أولياء الأمور وزارة التربية والتعليم أخذ هذا الأمر على محمل الجد، وأن تسعى لإتمام عملها على أكمل وجه، وتقوم بالتحقيق الفوري في مشاكلهم وتحكم رقابتها جيدًا بدلًا من الاعتماد على تقارير «كله تمام» بحسب قولهم.

واختتموا: «سوف نقوم بدورنا كرقابة مجتمع مدني ونؤدي دورنا تجاه أبنائنا وتجاه الوطن في كشف مواطن الخلل بالمنظومة التعليمية، وكل ما يعيق طريق العلم، وتقديمه للمسؤولين، أملًا منا أن نجد من يقوم بإزالة العوائق والنهوض بالوطن».
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads