المواطن

عاجل
حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

21 دولة تشارك في مؤتمر المرأة بـ«دراسات الإسلامية» بالأزهر

الخميس 13/أكتوبر/2016 - 12:41 م
محمد العطار
طباعة

تنظم كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور ابراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر، مؤتمرها الدولي "المرأة ومسيرة التطور التنويري الواقع والمأمول" في الفترة من 18-19 أكتوبر 2016 بقاعة الأزهر للمؤتمرات.

وقال رئيس الجامعة الأـزهر، إن المؤتمر يسعى إلى دراسة الواقع الإيجابي والسلبي للمرأة في عالم اليوم، ودورها في التطور التنويري على مختلف المجالات، إضافة إلى دراسة الاتجاهات الفكرية المنهجية في البناء الفكري والعلمي للمرأة، ودورها في التجديد والإبداع الفكري، ودور الإعلام في تحقيق الوعي بدورها في التطور التنويري المجتمعي، ودراسة الأطر الفكرية لدور المرأة التنويري في تحديث منظومة القيم والأخلاق.

وأوضحت الدكتوره اعتماد عبدالصادق، عميدة الكلية، أن المؤتمر يشارك فيه مجموعة كبيرة من الباحثين من داخل مصر وخارجها من أكثر من 21 دولة من بينهم" مصر والسودان والسعودية والعراق والجزائر وتونس والمغرب وأفغانستان وباكستان والشيشان والبرازيل وأندونيسيا"، بأبحاث علمية تشمل جميع محاور وأهداف المؤتمر منها: "دور المرأة التنويري بين الواقع والمأمول في ضوء القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة والسياق اللغوي".
يأتي ذلك مع ذكر أمثلة تطبيقية للدكتور روشان أسامه، ودور المرأة المسلمة في تنمية المجتمع للدكتورة كفايت الله همداني، رئيس قسم اللغة العربية الجامعة الوطنية للغات الحديثة من إسلام أباد بباكستان، ودور شبكات التواصل الإجتماعي في تشكيل النسق القيمي لدى المرأة المصرية، فضلا على عرض دراسة ميدانية للدكتوره صفاء عادل مدرس الصحافة والنشر بكلية الدراسات الاسلامية والعربية بنات، والمرأة ومواجهة التطرف والارهاب قراءة المشكلة والأسباب والمعالجات للدكتور باسم عبدالله مستشار مفتي الديار العراقية.

ولفت الدكتور محمد وهدان رئيس قسم الصحافة والإعلام، المستشار الإعلامي للمؤتمر، إلى أن المؤتمر يسهم في النهوض بالمرأة، ويبين دور الأزهر الفاعل في البناء الفكري أكاديميا وتربوًيا مما ينعكس إيجابيا على التنمية المجتمعية محلًيا ودولًيا، مشيرا إلى أن افتتاح المؤتمر سيشهده نخبة من كبار علماء الأزهر الشريف ولفيف من الباحثين والباحثات على مستوى العالم العربي والإسلامي.

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads