المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. خبير اقتصادي: رجال الأعمال وراء هروب الاستثمارات

الإثنين 17/أكتوبر/2016 - 02:05 م
عادل أحمد
طباعة
أكد الدكتور عبد النبى عبد المطلب، الخبير الاقتصادي، أن العائد الاستثمارات في مصر من أعلى العوائد على مستوى العالم، كما أن قانون الإستثمار الموجود فى مصر من أفضل قوانين الاستثمار على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن قلة الاستثمارات فى الوقت الحالى سببها عدم اليقين بين رجال الأعمال ورجال الحكم.

وشدد الخبير الاقتصادي، خلال لقائه مع الإعلامى ماجد على فى برنامجه لقمة عيش والمُذاع على قناة العاصمة، على ضرورة تدخل الدولة كصانع لبعض السلع الإستراتيجية والأساسية، مشيرًا إلى أن تلك الخطوة ترعب رجال الأعمال، وذلك بسبب دخول الدولة كمنافس لرجال العمال.


وأضاف عبد المطلب، أن رأس المال العالمي لن يأتى مصر إلا بعد مشاهدة نجاحات، ومكاسب لرأس المال المحلى، مشيرًا إلى أهمية عمل حوار مجتمعى حقيقي يعيد الثقة بين رجال الأعمال والمال فى المناخ الاقتصادى المصرى للوصول إلى صيغة العمل بحرية مع تسديد ما عليهم إذ أن التهرب الضريبي وصل إلى المليارات.

وتابع، أن مصر تقدم للعالم 52مليار دولار سنويًا فرق صادراتنا عن وارداتنا، قائلًا،"مصر ليست بهذا الغنى الفاحش حتى تدعم الإقتصاد العالمي بهذا المبلغ كل عام".

ورأى الخبير الاقتصادي، أن رجال الأعمال سبب من أسباب هروب الاستثمارات من مصر، مشددا على ضرورة استغلال خيرات مصر، ومنوهًا أن الفرص فى منطقة شرق قناة السويس أكثر ربحية على مستوى العالم.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads