المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأسماء.. تجار مخدرات الثمانينيات في السينما.. "المعلم هدهد" التاجر المؤمن.. و"الهرم" الذي حير الشرطة.. و"البهظ بيه" الذي يحتقر زبائنه.. و"الإمبراطورة" التي انتقمت من الفقر

الإثنين 17/أكتوبر/2016 - 08:32 م
بيجاد سلامة
طباعة



تاجر المخدرات من أكثر الشخصيات التي تخالف القانون بشكل واضح، رغم المخاطر الكبيرة التي يتعرض لها، إلا أن المكاسب الطائلة التي يجنيها وراء التجارة فيها تجذب إليها الكثيرين.

في "السينما" ظهرت شخصية "الديلر" بأنه المعلم صاحب الفلسفة والفكر الخاص، وهنا نعرض أخطر 6 تجار مخدرات أنجبتهم السينما المصرية.

"المعلم هدهد".. فيلم "أرض الخوف"

"ربنا خلقنا تجار مخدرات عشان نسعد الناس".. أبدع الفنان "حمدي غيث" في دور تاجر المخدرات المؤمن، صاحب المبدأ، فهو رفض تجارة الهيروين وتمسك بتجارة الحشيش؛ لأنه ليس له أضرار كبيرة كأضرار "البودرة"، وهو لا يستطيع تقديم "السم" إلى أهله وناسه ورجالته.

الفيلم تأليف وإخراج "داوود عبد السيد"، وبطولة: "أحمد زكي، فرح، سامي العدل، حمدي غيث، عزت أبو عوف، عبد الرحمن أبو زهرة".

"الهرم".. فيلم "الكيت كات"

"صح بس هنكر".. أبدع الفنان "نجاح الموجي" في تقديم دور تاجر المخدرات بكل رونقه وذكائه في هذه الفترة، فهو لا يهمه سوى المزاج وجني الأموال بأي طريقة، حتى تعامله مع الحكومة، يتسم بالذكاء، فهم يعرفون أنه يتاجر في الحشيش، لكنهم لا يستطيعون إثبات التهمة عليه.

الفيلم تأليف إبراهيم أصلان، وإخراج داوود عبد السيد، وبطولة: "محمود عبدالعزيز، شريف منير، أحمد سامي، أمينة رزق، عايدة رياض، نجاح الموجي".

"كمال"... فيلم "العار"

"الحشيش لو حلال أدينا بنشربه، ولو حرام أدينا بنحرقه».. قدم "نور الشريف" شخصية "كمال" الذي تربى في دكان العطارة مع والده تاجر المخدرات المؤمن، وورث منه المهنة، فهو صاحب فلسفة عميقة في المخدرات وتجارتها، وظهرت في كثير من الحوارات بينه وبين أخويه الرافضين لها، وكان منطقه هو الأقوى طوال الوقت.

والفيلم تأليف محمود أبو زيد، وإخراج علي عبد الخالق، وبطولة: "نور الشريف، حسين فهمي، محمود عبدالعزيز، نورا، أمينة رزق، إلهام شاهين".

"البهظ بيه".. فيلم "الكيف"

"البحث العلمي اللي أنت بتقول عليه دا جي من بلاد بره، يعني ما يركبش معانا؛ لأن صحة هنا غير صحة هناك، دا أحنا فرعنة".. هذه المرة قدم المخرج "علي عبدالخالق" تاجر مخدرات آخر مختلف، وصاحب فلسفة مختلفة، وهو "البهظ بيه"، الذي قام بدوره الفنان "جميل راتب" فهو انتهازي، ويقدر المال، ويحتقر زبائنه، على عكس الديلرات السابقين.

والفيلم تأليف محمود أبو زيد، وبطولة: "محمود عبدالعزيز، نورا، يحيى الفخراني، جميل راتب، محيّ الدين عبدالمحسن، فؤاد خليل".

"زنوبة".. فيلم "الإمبراطورة"

للمرة الثالثة يقدم المخرج "علي عبدالخالق" شخصية تاجر المخدرات، لكن هذه المرة تاجرة حشيش على مستوى عالمي، فـ"نادية الجندي" قدمت في هذا الفيلم دور "زنوبة" الخادمة، التي تحولت إلى إمبراطورة المخدرات؛ بسبب الفقر وخيانة حبيبها الضابط، وقررت الانتقام بالوصول إلى أعلى درجات السلم الاجتماعي من خلال المخدرات.

الفيلم تأليف مصطفى محرم، وبطولة: "نادية الجندي، أحمد بدير، محمد رياض، جمال عبدالناصر، إبراهيم يسري، أحمد سامي".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads