المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مستقبل وطن": طلب إحاطة عاجل بشأن إهمال مستشفيات دمياط

الثلاثاء 18/أكتوبر/2016 - 01:22 م
مروة الفولي
طباعة
قال النائب محمد الحمادي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إنه سيتقدم بطلب إحاطة خلال الجلسة العامة للبرلمان، وذلك بشأن القصور والإهمال في مستشفيات دمياط.
وأكد "الحمادي" في تصريح خاص لـ "المواطن"، أن هناك عدد كبير من المستشفيات التي تعانى إهمال الحكومة ووزارة الصحة منذ فترة طويلة، مشيرًا إلى أن مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بالمحافظة تعانى من الإهمال وعدم الاهتمام منذ 12 عام.
وتابع، أن هناك عدد كبير من المرضي النفسيين منتشرين في الشارع، وذلك لعدم وجود رعاية وأماكن لاستيعاب المرضي، لافتًا إلى أهمية الاهتمام بالمستشفي، وتوفير الرعاية الطبية لكافة المرضي.
وأشار عضو مجلس النواب، أن المستشفى العام الجديدة بالمحافظة تُجهز منذ فترة طويلة ولم يتم استلامها للعمل حتى الآن، مؤكدًا على أن مستشفى كفر البطيخ وميت أبو غالب في أمس الحاجة للتجهيزات والتحضيرات لاستقبال المرضى، حيث ينقص المستشفيتان عدد كبير من الأدوية والمحاليل والعناية المركزة.
وأستطرد «الحمادى» قائلًا أنه تقدم بهذا الطلب أربع مرات، ولم يحدث أي جديد ومازال المرضي يعانون من الإهمال.
وفي سياق متصل، أشاد عضو مجلس النواب بمستشفى جامعة الأزهر التي تستقبل المرضى، وذلك على الرغم من نقص عدد من الأدوية بها أيضًا.
وأضاف «الحمادى» أن محافظ دمياط وعدد من مسئولين المجتمع المدنى بذلوا جهود كبيرة بشأن القضاء على فيروس سى وصرف العلاج المستحق، حيث كانت فترة الانتظار تسعة شهور، ولكن بالجهود المجتمعية أصبحت 45 يومًا.
واختتم عضو مجلس النواب كلامه بأهمية تحرك الحكومة ووزير الصحة للقضاء على هذا الإهمال في مستشفيات محافظة دمياط، مؤكدًا على أن المرضى يعانون بسبب القصور ونقص التجهيزات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads