المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

22 نوفمبر احتفال جامعة بني سويف باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

الأربعاء 02/نوفمبر/2016 - 09:56 ص
احمد فتحي
طباعة
وافق مجلس جامعة بني سويف في جلسته رقم 139، المنعقدة برئاسة الأستاذ الدكتور أمين لطفي، رئيس الجامعة، على إقامة الاحتفالية السنوية لليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، يوم الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر 2016.

وأكد الدكتور أمين لطفي، أنّ رسالة تمكين المرأة في أسرتها تتعدّى مهمّة التّربية إلى مهمة إعداد جيلٍ من الأبناء يحسن التّعامل مع مجتمعه ويحسن العطاء، فتزوّده بالمهارات الاجتماعيّة اللازمة لذلك، كما تبيّن حقّ المجتمع عليه، ويتشارك الأب هذه المسؤوليّة مع المرأة حتى يكون نتاج التّربية أفضل.

وأضاف رئيس الجامعة، أن الأمم المتحدة قد خصصت هذا اليوم بهدف رفع الوعي العام وحشد الناس في كل مكان لأحداث التغيير حول قضايا مناهضة العنف والتحرش بكافة صوره وأشكاله، مضيفًا أن العنف ضد المرأة، وأنواع الأذى تنقسم إلى أذى جسدي، وأذى نفسي لها، ويشمل أيضًا التهديد بهذا الاعتداء، أو الضغط أو الحرمان التعسفى للحريات سواء حدث في إطار الحياة العامة أو الخاصة.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أهمية احترام حقوق وآراء وطموحات المرأة كحقها في المشاركة في الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية وحقها في إبداء الرأي ومناقشته والأخذ به وحقها في تقلد المناصب والمقاعد البرلمانية. مؤكدًا أن الدولة تحرص على إصدار سياسات وبرامج تحافظ على حقوق المرأة ومن أهمها تخصيص يوم 25 نوفمبر للاحتفال باليوم العالمي للمرأة لمناهضة العنف ضد المرأة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads