المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكري ميلاده.. تعرف على أهم أعمال سامي العدل

الأربعاء 02/نوفمبر/2016 - 07:07 م
ريم محمد
طباعة
يحل اليوم ذكري ميلاد الفنان الراحل سامي العدل، الذي قد متعنا بأعماله الفنية، خلال مشواره الفني، التي ظلت محفورة حتى الآن في ذهن المشاهد.

ولد "العدل" في 2 نوفمبر عام 1946، في قرية كفر عبدالمؤمن، مركز دكرنس، بمحافظة الدقهلية، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، ولم يكتفي بالعمل كممثل، لكن أنتاج العديد من الأفلام والمسلسلات، وهو صاحب شركة العدل جروب للإنتاج الفني.

بدأ مشواره الفني في أوائل السبعينات، من خلال فيلم "كلمة شرف"، والفيلم من بطولة كل من " فريد شوقي، أحمد مظهر، نور الشريف، رشدي أباظة، هند رستم، نيللي".

وشارك في فيلم "شورت وفانلة وكاب" مع الفنان أحمد السقا، وتوالت بعد ذلك أدواره في السينما المصرية في العديد من الأفلام، منهم: "حرب الفراولة، أمريكا شيكا بيكا، أحلى الأوقات، هستيريا".

ولم يكتفي بالعمل في السينما، بل شارك في الدراما التليفزيونية، من خلال مسلسل "بين السرايات"، بطولة كل من: "باسم سمرة، سيمون، روجينا، صبري فواز، محمد الشرنوبي، نجلاء بدر"، ومسلسل "ريا وسكينة"، مع الفنانة عبلة كامل، وتوالت بعد ذلك أدواره في العديد من المسلسلات منهم "حارة اليهود، تفاحة آدم، شارع عبدالعزيز، سيرة حب" وغيرهم.

وأنتاج 5 أفلام فقط، هم "الديلر" للفنان أحمد السقا، وفيلم "الحب الأول" للفنان مصطفى قمر، وفيلم "البطل" للفنان أحمد زكي، وفيلم "طعمية بالشطة" للفنان محمود الجندي، وفيلم "النصاب والكلب" للفنان سمير غانم، والفنانة شويكار.

ورحل عن عالمنا في 10 يوليو 2015 عن عمر يناهز 68 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض؛ بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية؛ نتيجة ضعف في عضلة القلب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads