المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عادات حياتية خاطئة تزيد الوزن ودهون البطن

السبت 05/نوفمبر/2016 - 01:21 م
روضة ابراهيم
طباعة
دائمًا ما تأتي مشكلة السمنة على رأس المشكلات التي تتعرض لها السيدات، فتحاول أن تظهر بشكل ممشوق، فتبدء في البحث عن الوصفات الجديدة، والأكلات، والمشروبات التي من شأنها أن تقلل من وزنك، ولكن تكتشف في النهاية أن كل ما تقوم بها هي عادات خاطأة.

نقدم لكم بعض العادات الحياتية الخاطئة التي تتسبب في زيادة الوزن ودهون البطن دون أن تنتبه لها:

مشروبات الدايت: توصلت أبحاث أن تناول مشروبات الدايت يزيد الوزن على عكس الهدف المقصود من اختيارها، إذا شعرت أنك بحاجة إلى الكافيين تناول الشاي أو القهوة.

الأكل ضمن مجموعات: أظهرت النتائج أن الأكل ضمن مجموعة يزيد عددها عن 6 أشخاص يؤدي إلى زيادة حجم الوجبة بنسبة 70 بالمائة، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

محاولات التخسيس منفردًا: من أكثر العوامل التي تحبط محاولات التخسيس أن تحاول وحدك، ومن العوامل التي تساعد على نجاح محاولة إنقاص الوزن أن يكون معك شركاء في رجيمك الخاص.

مواقع التواصل: توصلت أبحاث حديثة أن عشاق مواقع التواصل الاجتماعي يقضون وقتًا طويلًا، وهذا يؤدي إلى قلة الحركة والنشاط البدني، ما يزيد احتمالات زيادة الوزن.

رائحة الطعام: من يستمتعون برائحة الطعام، ونكهته، ومذاقه فيشعرون بالاستمتاع والشبع بأكل كمية أقل، أما الذين لا يهتمون بالاستمتاع بنكهة ورائحة اطعام يأكلون أكثر من احتياجاتهم، ويتسبب ذلك في زيادة الوزن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads