المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلادها.. 10 محطات هامة في حياة "رجاء حسين"

الإثنين 07/نوفمبر/2016 - 09:34 ص
منار ابراهيم
طباعة
في ذكرى ميلادها..
رجاء حسين إسماعيل، ممثلة مصرية، تميزت بتنوع أعمالها الفنية ما بين الكوميديا والتراجيدية، وأبدعت في العديد من الأدوار التلفزيونية والمسرحية، ولدت بمحافظة القليوبية عام 1937.


في ذكرى ميلادها..
تزوجت من الفنان الكبير سيف عبد الرحمن، الذي تعرفت عليه من خلال أدائها لدور في مسرحية "الناس اللي فوق"، حيث دعته النجمة سناء جميل لمشاهدة المسرحية فسألها وراء الكواليس "مين البنت دي؟" في إشاره منه إلى رجاء، التي تزوجها فيما بعد واستمرت العلاقة بينهما إلى الآن.

قالت النجمة رجاء حسين، إن سبب استمرار زيجتها من الفنان سيف عبد الرحمن حتى الآن يرجع إلى صبرها ومسامحتها على خيانته لها كثيرًا، مُشيرةً إلى أنها كانت تعرف بخيانته لها، ولكنها في الوقت نفسه لا تتحدث معه عن هذا الأمر، خاصة أن المرأة تعرف تصرفات زوجها من نظرة عينيه وتصرفاته.


في ذكرى ميلادها..
في بداية الأمر، انضمت الفنانة القديرة رجاء حسين إلي فرقة الريحاني عام 1958، وعملت في الإذاعة والتلفزيون كممثلة في المسلسلات الإذاعية والتلفزيونية، كما أنها لمعت من خلال مشاركتها في أعمال المخرج الكبير "يوسف شاهين".


في ذكرى ميلادها..
ثم عملت في السينما والتليفزيون منذ مطلع الستينات، من أفلامها: "أفواه وأرانب، وحدوتة مصرية، والمتوحشة، وأبناء وقتلة، وعودة الابن الضال"، ومثلت في مسلسلات: "الشهد والدموع، ورحلة السيد أبو العلا البشري، والمال والبنون، وزيزينيا، وريا وسكينة، وعايزة أتجوز" وغيرهم من الأعمال اللامعة.

بدأت رجاء حسين مسيرتها في السينما عام ١٩٦٠ حينما قدمت دورًا في فيلم "الخرساء" إلا أنها ركزت مجهودها في المسرح والتليفزيون حتى أواخر الستينيات.


في ذكرى ميلادها..
قدّمت النجمة رجاء حسين عددًا كبيرًا من المسرحيات، فهي عاشقة للمسرح الذي ظلّت تعمل بهِ لسنوات طويلة ومن أشهر مسرحياتها "عنترة، عازب و3 عوانس، وبداية ونهاية".


في ذكرى ميلادها..
تقول رجاء حسين: "فقدت كل شيء جميل بعد وفاة ابني"، حيث تُوفي ابنُها عقيد مهندس أركان حرب بالقوات المسلحة، كريم سيف الدين في 2014، إثر تعرضهُ لهبوط مفاجئ في الدورة الدموية أثناء قيادة سيارته على كوبري 15 مايو. 

وكان أول ردّ فعل لرجاء عند علمها بوفاة ابنها، حسب قولها خلال لقائها مع الإعلامية منى الشاذلي، في برنامج "معكم" المذاع على فضائية "سي بي سي": "عندما اصطحبوني للمستشفى بدعوى أن زوجي مريض الطبيب قال لي: البقاء لله، قلت له: سيف مات؟، فرد: ابنك كريم، فضحكت من الصدمة".


اتهمت النجمة رجاء حسين الأسطورة الشاب محمد رمضان بأنه السبب في تعليم جيل كامل من الشباب "البلطجة"، مؤكدة أن ما وصل إليه الآن هو النقيض تمامًا، خاصة أنه فى بداياته الفنية كان شابًّا على خُلُق ويحرص على الصلاة بانتظام.

تحتفظ رجاء حسين بأمنية تتمنى تحقيقها قبل وفاتها كما قالت في اللقاء السابق: "نفسي أوقف على خشبة المسرح قبل ما أموت" وأضافت: "مش لاقية نص كويس".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads