المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. قافلة دعوية لأوقاف الإسكندرية

الثلاثاء 22/نوفمبر/2016 - 10:31 م
شيماء الدالي
طباعة

نظمت مديرية أوقاف الأسكندرية، اليوم الثلاثاء، قافلة دعوية موحدة تحت عنوان "حوادث الطرقات وسبل الوقاية منها" فى ضوء القرآن والسنة، بتسعة عشرة مسجدًا بمختلف مساجد المحافظة وأهمها التي أقيمت بمسجد أحمد سالم.

بحضور كوكبة من الأئمة والدعاة وقيادات الدعوة بأوقاف شرق الأسكندرية، يتقدمهم الشيخ ماهر عبد الجواد إبراهيم، مدير إدارة أوقاف شرق الأسكندرية.

وبعث وكيل وزارة الأوقاف رسالة لكل من يريد السلامة والبعد عن طريق المخاوف، والويلات الناجمة عن الحوادث، والتصادمات بالطرق، قائلًا إن الأخر لن يحترمنا إلا إذا طورنا من أخلاقنا واحترمنا غيرنا.

وأشار نسيم، إلى أن ظاهرة حوادث الطرقات هي ظاهرة خطيرة ومضرة بالمجتمع، ولابد من مواجهتها بتكاتف كافة الجهات المسؤلة وتغير سلوكيات المجتمع، وألقى فضيلته الضوء على أن منظمة الصحة العالمية، أشارت إلى أن هناك أكثر من مليون حالة وفاة فى العالم على مدار العام، بسبب حوادث الطرقات.


وأوضح نسيم، أن عدد الإصابات الناتجة عن تلك الحوادث تبلغ ثمانية وثلاثين مليون مصاب فى العام، حول العالم، منهم خمسة ملايين، إصابة خطيرة، وعاهات مستديمة، فهذه الأعداد مروعة ومخيفة ودليل على تهور لامثيل له، من هنا تأتى الدعوة لتغير سلوكياتنا والتحلى بالصبر وحسن الخلق.

وتابع نسيم إن أسباب هذه الحوادث كلها أخلاقية ومنها انشغال قائدي السيارات عن القيادة، وعدم القيام بالصيانة الكاملة للسيارات، وأجواء الطقس من ضباب ووشبورة، والتهور والرعونة فى القيادة، وعدم إتباع تعليمات المرور أثناء القيادة، وتجاوز السرعة المحددة قانونًا.

وقال وكيل الوزارة، القيادة أخلاق ولما كانت قيادة السيارات تحتاج إلى مكارم الأخلاق فهي جزء من الإيمان الذي دعا إليه الإسلام ومعنى ذلك أن أدفع الضرر عن الآخرين ومن وهنا لابد وأن نطور من مفاهيم التنمية الأخلاقية فى المجتمع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads