المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الناتو" يتهم روسيا بتأجيج التوترات في أوروبا

الأربعاء 23/نوفمبر/2016 - 01:20 م
أ.ش.أ
طباعة
اتهمت منظمة حلف شمال الأطلسي "ناتو"، روسيا بتأجيج التوترات في أوروبا بعد أن نشرت موسكو صواريخ مضادة للسفن في كالينينجراد، التي تقع على الحدود مع كل من ليتوانيا وبولندا.

وذكرت صحيفة "اكسبريس" البريطانية، اليوم الأربعاء، أن كالينينجراد هي منطقة غربية روسية وقرار عسكرتها من المرجح أن يصعد من حدة التوترات بين الكريملين والناتو في المنطقة.

وقال "الناتو"، في بيان له أوردته الصحيفة، "إن التحرك الأخير لروسيا لن يخفف من التوترات أو يستعيد القدرة على التنبؤ بمستقبل العلاقات".

ويعد هذا البيان أحدث حلقة في سلسلة من الاتصالات العدائية بين روسيا والغرب، وقد جاء بعد ساعات من انتقاد جون كيري المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، خطط روسيا لنشر نظام الدفاع الصاروخي الجوي "اس-400"، واعتبره "زعزعة لاستقرار الأمن الأوروبي".

وأدان المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، الحلف قائلًا: "إن روسيا تفعل ما عليها فعله ولها كل الحق السيادي في اتخاذ التدابير اللازمة في جميع أنحاء الأراضي الروسية"، واصفًا "الناتو" بأنه تحالف عسكري "عدواني".

وكان قائد القوات البحرية لحلف الناتو نائب الأدميرال كلايف جونستون، قد أكد أمس الأول الإثنين، أن فلاديمير بوتين "ليس هو العدو"، مضيفًا "أن روسيا يمكنها تطوير ونشر أسطولها في أية منطقة ولا ينوي الناتو توقيفها".

وتابع: "روسيا ليست عدوتنا وليس لدينا الرغبة في التورط في حرب باردة جديدة".

وقال إن "الناتو" يحاول فهم روسيا، وفي نفس الوقت عدم الإضرار بمصالحها، وهناك بعض دول البلطيق ممن هم أعضاء في الحلف يرتابون حينما يتعلق الأمر بمياههم الإقليمية".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads