المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الشربيني" استبعاد 25% من بعض المناهج

الجمعة 25/نوفمبر/2016 - 12:38 ص
رضا خليل
طباعة
أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور الهلالي الشربيني أن العملية التعليمية لا تقتصر على التنمية الفكرية فقط ولكن هناك جوانب عديدة يجب أن يتم الاهتمام بها مثل الجوانب الأخلاقية والدينية والروحية والجمالية.

وأضاف "الشربيني" خلال لقائه في برنامج "كلام تاني" المذاع على قناة دريم، أن المدرس عليه عامل كبير أن يتقرب من الطلاب ويشجعهم ويعرفهم بـأسمائهم ولكن المدرس لا يستطيع ذلك بسبب الكثافة الكبيرة في الفصول" مشيرا الى أن وزارة التربية والتعليم تعلم جيدا أهمية تلك الأنشطة وتحاول أن توفرها في كافة المدارس وتعمل على تصحيح العملية التربوية بالتوازي وليس بالتتابع.

وتابع:" بعض الطلاب يخرجون من المدارس أميون قائلا:" فيه طلاب مش قادرين يتكيفوا مع المدرس والفصول لانهم مش فاهمين المدرس بيقول ايه ولا ايه المكتوب في الفصل وبيخلق لنفسه عالم تاني يسرح فيه وده تسرب تعليمي ".

وشدد "الشربيني " على أنه تم استبعاد نحو 25% من بعض المناهج بناء على توصية لجان المتخصصين قائلا:" غير راضٍ عن مستوى التعليم في مصر وأن مشكلات التعليم متراكمة منذ عشرات السنين" منوها أنه بالرغم من تدهور التعليم فأننا لم نصل لمستوى السوء الذي يصفه البعض.

وتمنى "وزير التربية والتعليم أن تكون مصر في مقدمة الدول في مجال التعليم، مشيرا إلى أن مشكلة التعليم بمصر تبدأ بالكثافة في الفصول والتي تصل في بعض المدارس إلى 140 تلميذا في الفصل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads