المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى وفاته.. صور نادرة للراحل فاخر فاخر وأهم أعماله السينمائية

الخميس 01/ديسمبر/2016 - 03:45 م
سامح حسن
طباعة
تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان فاخر فاخر، الـ54، وهو ممثل اشتهر بتجسيد أدوار الشر ودور وكيل النيابة، ودامت مسيرته الفنية نحو نصف قرن، وشارك كبار النجوم في أعمالا فنية، تعتبر من أهم كلاسيكيات الزمن الجميل.

ويرصد المواطن أهم نقاط حياته:

- ولد فاخر محمد فاخر، في 1912، الدوير مركز أبو تيج، في أسيوط، أتقن أدوار الشر وتفرد فيها، بل نجح في الدمج بين الشر والخير.

- رفضت أسرته أن يعمل بالتمثيل، وواجه صعوبة في بداية مشواره لعدم اقتناع أسرته بعمل في التمثيل، حتى اكتشفه الفنان أحمد علام، وتوجها معا إلى مسرح رمسيس، وقدّم على خشبة المسرح مسرحيات "شجرة الدر" و"غرام لص" و"في بيتنا رجل" و"المحروسة" و"السلطان الحائر" و"اللعب بالنار".

ـ كانت مرحلة المسرح دور أساسي في حياته، ثم اتجه إلى السينما بعد أن قدم استقالته من فرقة رمسيس.

- ومن الأفلام التي شارك فيها: "الخرساء، وصلاح الدين الأيوبي، وأولاد الفقراء، والبؤساء، وسلامة واليتيمتان، ومغامرات عنتر وعبلة، والبيت الكبير، وكرسي الاعتراف، وبيومي أفندي، والأفوكاتو، مديحة وكيد النساء، وأولاد الشوارع، وفى الهوا سوا، وأنا بنت مين، وقطار الليل، وبيت الطاعة، وحب في الظلام، وقلبي على ولدي، والملاك الظالم، ورصيف نمرة ٥، والفتوة وسلطان، والزوجة العذراء وجميلة، وموعد مع المجهول، وشاطئ الحب، وبلا عودة، والتلميذة والخطايا، وعنتر بن شداد، ورسالة من امرأة مجهولة، واللص والكلاب".

- عرضت له بعد وفاته أفلام، وهي "شفيقة القبطية وألف ليلة وليلة والمماليك"،

-والد الفنانة هالة فاخر.

- توفي في ١ ديسمبر ١٩٦٢ عن خمسين عامًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads