المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس الإيراني يقدم مشروع موازنة للعام المقبل بـ100 مليار دولار

الإثنين 05/ديسمبر/2016 - 05:38 ص
طباعة

قدم الرئيس الإيراني، حسن روحاني، صباح اليوم، مشروع الموازنة العامة للعام المقبل، ويصل حجم هذه الموازنة إلى 100 مليار دولار، بزيادة سنوية تناهز 8.84%.

وتم إعداد الموازنة الإيرانية الجديدة على سعر نفط في حدود 55 دولارًا للبرميل، وسعر صرف للدولار في حدود 3300 تومان إيراني. ويبلغ سعر العملة الأمريكية في البنوك الإيرانية حاليًا 3210 تومان مقابل 3860 في السوق السوداء.

وتتوقع إيران، بموجب هذه الميزانية، ارتفاع إيرادات النفط بنحو 48% إلى 110 تريليونات تومان.

وتنص الموازنة على زيادة رواتب موظفي الحكومة بنسبة 10% ورفع الضرائب بحوالي 8.7%، إضافة إلى محاربة السوق السوداء للعملات.

وتتوقع كذلك انتعاش النمو الاقتصادي بفضل زيادة الاستثمار، خصوصًا الاستثمار المحلي عن طريق دعم القطاع الخاص. كما تركز على مواصلة جني ثمار الاتفاق النووي الذي دخل حيز التطبيق، رغم أنه بات مهددًا بعد قرار مجلس الشيوخ الأمريكي تمديد العقوبات على طهران عشر سنوات أخرى.

وقال الرئيس الإيراني، خلال تقديمه مشروع الموازنة الجديدة، إن الحكومة قدمت الموازنة في وقتها المحدد، مشيرًا إلى أن إنجازات حكومته الاقتصادية تجاوزت ظروفًا صعبة ورثتها عن الحكومة السابقة في وقت تهاوت فيه أسعار النفط في الأسواق العالمية.
ومن هذه الإنجازات، وفق روحاني، تخفيض معدل التضخم من 40% إلى أقل من 10%.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads