المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الغناء والتمثيل"وجهين لعملة واحدة.. شعار مطربين اتجهوا للدراما

الإثنين 05/ديسمبر/2016 - 12:59 م
منار ابراهيم
طباعة
استطاع في الآونة الأخيرة، عدد كبير من المطربين النجاح في مجال التمثيل، بل اعتنوا به أكثر من الغناء، ومنهم من ترك الغناء بالفعل، ولم يعد لهم أي وجود يذكر على الساحة الغنائية، وتأخرت أعمالهم عامًا بعد الآخر، حتى أن البعض اعتقد أنهم اعتزلوا الغناء أو نسوا أنهم مطربين بالأساس، ولكن القاعدة الأساسية في تحقيق نجاح هذه الخطوة هي ألا يبتعد النجم عن جمهوره الذي سانده من البداية كمطرب.

وعلى مدار التاريخ الفني، شهدت الحالة الفنية العديد من التجارب لمطربين اتجهوا للتمثيل بعد نجاحهم في الغناء ابتداءً من "كوكب الشرق" أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ وفريد الأطرش، مرورًا بأجيال كثيرة وصولًا للجيل الحالي، الذي اختلف فقط هو أن الأجيال السابقة لم يكتف مطربوها الممثلون بنجاحهم في التمثيل وبالتالي لم يتركوا الغناء سر شهرتهم.


ويرصد "المواطن" المطربين الذين اتجهوا لهذا المجال، بعد تحقيق النجاح والشهرة في الغناء:

مي كساب

اتجهت الفنانة مي كساب إلى التمثيل، حتى نسى البعض بأنها مطربة في الأصل، وقد قدمت العديد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية، منها مسلسل "لما تامر ساب شوقية" رمضان 2015، وهو امتداد لسلسلة "تامر وشوقية"، التي قدمتها في البداية مع الفنان أحمد الفيشاوي، ولكن شاركها إدوارد الجزء الأخير، وقبلها قدمت العديد من المسلسلات منها "المطلقات"، و"حاميها حراميها"، سراي عابدين"، و"العتبة الحمرا" و"كريمة كريمة"، إلى جانب العديد من الأفلام منها "كلبي دليلي"، و"حلم عزيز"، و"365 يوم سعادة"، و"حظ سعيد".

آخر ألبوم غنائي لمي كساب طرحته في عام 2013، وحمل اسم "حبيبي وعدني"، والذي طرحته بعد غياب عن الساحة الغنائية استمر لأكثر من 7 سنوات.

أحمد فهمي

اتجه أحمد فهمي إلى العديد من المسلسلات الدرامية والأفلام السينمائية، حيث شارك الموسم الرمضاني 2015، بعملين دراميين الأول "طريقي"، والثاني "زواج بالإكراه"، فيما قدم في 2014 مسلسل "الإخوة" وفي 2013 "الداعية"، و"سر علني"، و"خطوط حمراء" في 2012، و"ماما في القسم" في 2010، إلى جانب بعض الأفلام السينمائية منها "مصور قتيل" و"جدو حبيبي" و"أزمة شرف".

أحمد فهمي هو عضو فريق واما، الفريق الذي عاد بعد غياب كبير بألبوم حمل اسم "كان ياما كان" عام 2015، ولكن آخر ألبوم غنائي منفرد قدمه "فهمي" حمل اسم "جيت في بالي"، الذي طرح في عام 2007.

خالد سليم

اتجه الفنان خالد سليم، إلى التمثيل تاركًا الغناء منذ فترة كبيرة، وشارك في مسلسل "بعد البداية" الذي يلعب بطولته الفنان طارق لطفي في رمضان 2015، وفي عام 2014 شارك في عدة مسلسلات منها "سيرة حب" مع سيرين عبد النور، و"جبل الحلال" مع محمود عبد العزيز، و"الحب سلطان" وهو مسلسل خليجي، وفي 2013 قدم عدة مسلسلات منها "حكاية حياة" مع الفنانة غادة عبد الرازق، "موجة حارة" مع الفنان إياد نصار.

وعلى الرغم من الانتشار الكبير لخالد كممثل، فإن آخر الألبومات الرسمية التي طرحها خالد، كانا ألبومين الأول حمل اسم "ده أنا"، طرحه في الأسواق عام 2010، والذي قام بإنتاجه على نفقته الخاصة، وقام بتوزيعه من خلال شركة "ميلودي"، والثاني كان ألبوما خليجيا، ضم عدد من الأغنيات الخليجية فقط، وحمل اسم "ما نساك أبدا" في عام 2012، ومن وقتها بدأ الإعداد لطرح ألبوم جديد.

مي سليم 

شاركت الفنانة مي سليم، في رمضان 2015 مسلسلي "حواري بوخرست" و"ولي العهد"، وقدمت في 2014 مسلسلات "فرق توقيت"، "وجبل الحلال"، و"الصياد"، و"كيد الحموات"، كما قدمت في 2013 مسلسلات "بدون ذكر أسماء"، و"مزاج الخير"، و"الوالدة باشا"، وكان آخر ألبومات مي سليم طرح عام 2010، وحمل اسم "لينا كلام بعدين".

كريم أبو زيد

شارك في مسلسل "ولي العهد" عام 2015، وفي عام 2014 شارك في "كيد الحموات"، وعمل في مسلسلات "الشك"، و"القاصرات"، في 2013، ومسلسل "خطوط حمرا" في 2012، و"آدم" 2011، وآخر ألبوم غنائي له طرح عام 2008، وحمل اسم "عايز اتجوز".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads