المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"العدوى": مطار القاهرة ممنوع على شركات الطيران

الثلاثاء 06/ديسمبر/2016 - 06:47 م
إسراء أحمد علام
طباعة
قال المهندس هاني العدوى، رئيس سلطة الطيران المدني المصري، أن جميع المطارات المصرية مفتوحة أمام جميع شركات الطيران، فيما عدا مطار القاهرة، لأن له ضوابط ومتطلبات من قبل سلطة الطيران المدني المصري، سواء لعمل الشركات الأجنبية أو الشركات المصرية للمحافظة على الخدمة فيه، لافتًا أن هناك 4 شركات طيران مصرية خاصة، بخلاف مصر للطيران، تقوم بتشغيل رحلات من مطار القاهرة، بخلاف رحلات الشركات الأجنبية.

وأكد العدوى، أنه ليس هناك أية قيود على شركات الطيران سواء لتسيير الرحلات الداخلية أو الدولية، بشرط أن يكون لهذه الشركات جدول زمني معلن ومطابق لمعايير السلامة الجوية والشروط، الصادرة عن سلطة الطيران المدني.

ونفى صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، احتكار الشركة الوطنية لحركة السفر والطيران بجمهورية مصر العربية.

وأضاف، أن أسعار التذاكر شهدت زيادة نسبية عقب قرار تعويم الجنيه المصري، وارتفاع سعر الدولار أسوة، بما تم في كثير من السلع والمنتجات، التي ترتبط بسعر الدولار، حيث يتم شراء الوقود وتكاليف الصيانة والتشغيل ودفع رسوم الإقلاع والهبوط وغيرها بالدولار، وبالرغم من ذلك تم تحرير سعر تذاكر السفر لتصبح تحت الزيادة والنقصان وفقا لسياسة العرض والطلب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads