المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"طالبان" تعرض شروطا جديدة لإنهاء العنف في أفغانستان

السبت 10/ديسمبر/2016 - 01:33 م
أ ش أ
طباعة
عرضت حركة طالبان الأفغانية المسلحة، مطالب جديدة، مقابل إنهاء العنف في أفغانستان التي مزقتها الحرب، من ضمنها إجراء محادثات مباشرة مع الولايات المتحدة.

وذكرت وكالة أنباء "خامة برس" الأفغانية- التي بثت النبأ اليوم السبت، أن الشروط الجديدة تتضمن الاعتراف بالمكتب السياسي للحركة في قطر، وشطب أعضاء الحركة من القائمة السوداء الموضوعة من قبل الأمم المتحدة.

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم الحركة المقيم في الدوحة سهيل شاهين، قوله "هناك حاجة لأمريكا وحلفائها لأن يجلسوا إلى الطاولة وإجراء محادثات مباشرة مع طالبان للتفاوض على إنهاء الاحتلال.

وأضاف "إذا كان السلام رغبة الطرف الآخر فيجب السماح لطالبان بفتح مكتب سياسي في قطر، وشطب أعضاءها من قائمة الأمم المتحدة السوداء".

يشار إلى أن الحكومة الأفغانية لجأت إلى الخيار العسكري ضد طالبان بعد رفضها المشاركة في محادثات مباشرة، في وقت سابق من العام الحالي، وبعد إعلان الحركة شنها هجوم الربيع.

واضطرت الحكومة للانسحاب من محادثات السلام بعد أن أعلنت الجماعة مسؤوليتها عن عدد من الهجمات المميتة في أنحاء البلاد من بينها هجوم كبير على وحدة لحماية الشخصيات الهامة في كابول؛ أسفر عن مقتل وإصابة 400 شخص.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads