المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. "مواطنة" تحذر من انتشار أسماك سامة تشبه "البساريا"

الأحد 11/ديسمبر/2016 - 03:15 م
هبة سيد - داليا محمد
طباعة
أرسلت إحدى القارئات عبر خدماتنا التفاعلية على مواقع التواصل الاجتماعي، رسالة عاجلة إلى كل ربات البيوت مراعاة النظر إلى أسماك "البساريا" الذي يشترونه، حيث انتشر في الآونة الأخيرة نوعًا من أنواع السمك يشبه سمك "البساريا" يسمى بـ"القراض" أو "الأرنب".

أوضحت القارئة أن هذا النوع من الأسماك، يعتبر من أخطر أنواع السمك الذي يمتلئ بالسموم، فهي سمكة خطيرة غير عدائية تنفخ نفسها عند الشعور بالخطر استعدادًا للهجوم، توجد السموم بها في الكبد والأمعاء والجلد والمناسل والخياشيم ولا توجد في اللحم.

ولم تكن سمكة القراض موجودة منذ سنوات عدة بهذه الأعداد الكبيرة في البحر الأحمر والبحر المتوسط، وإنما زادت أعدادها في السنوات القليلة الماضية بشكل كبير، كما أنها لم تكن موجودة في البحر المتوسط ولم يكن الصيادين يعرفونها في الإسكندرية وإنما هاجرت له من البحر الأحمر عن طريق قناة السويس.

شاركونا في تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور، والفيديوهات والأخبار الموثقة، والمقالات والشكاوى لنشرها بالموقع، عبر خدمة، "واتساب المواطن" برقم 01012754111، أو عبر البريد الإلكتروني "[email protected]"، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تنشر الأخبار المصورة، الفيديوهات باسم القراء.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads