المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الإسكندرية يشارك فى احتفالية اليوم العالمى للمعاق

الخميس 15/ديسمبر/2016 - 09:13 م
شيماء الدالي
طباعة
شارك اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية مساء اليوم الخميس، في احتفالية اليوم العالمي للمعاق، والتي أقيمت بمكتبة الإسكندرية برعاية وحدة برامج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمكتبة وجمعية أصدقاء المكتبة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

وذلك للاحتفاء بالأطفال المعاقين من دور الأيتام وغيرها من الجمعيات الأهلية، بحضور مروة الغرباوي مدير إدارة المجموعات والخدمات الخاصة بالمكتبة، وسحر دسوقي مدير مديرية التضامن الاجتماعي، وفتحي بركات رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء المكتبة وبعض رؤساء الجمعيات الأهلية.

وفي كلمته وجه فرحات الشكر لجميع القائمين على هذه الاحتفالية لاتاحة الفرصة له على مشاركته، مؤكدا أنهم ذوي قدرات خاصة، وليست احتياجات، فلديهم قدرات تتفوق على كثير من الأصحاء، وأثبتوا أنهم بالفعل قادرون على التغلب على مشاكلهم وإعاقتهم.

وأشار فرحات، إلى أن ذوي القدرات الخاصة حققوا العديد من البطولات الرياضية وشاركوا في الكثير من الأنشطة الاجتماعية.

ولفت فرحات إلى أن الله سبحانه تعالي عوض ذوي القدرات الخاصة وجعلتهم موهوبين ومتميزين في قدرات أخرى، مضيفا أن أي شخص من الممكن أن يتعرض لتلك المشكلات في أي وقت.

وأوضح فرحات، أنه مهما قدمنا لهم فلن نوفيهم حقهم أو التقدير الذي يستحقونه، مؤكدا على الجميع أنه يعمل جاهدا لتذليل كافة العقبات التي تواجههم، وأشار إلى أنه سيكلف إدارة المرور بإنهاء كافة إجراءات تراخيص الدراجات البخارية التي تم تسليمها اليوم، وستتكفل المحافظة بكافة رسوم التراخيص.

وفي نهاية كلمته تمنى للجميع المزيد من التقدم والرقي، موجها الشكر للدكتورة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي على رعايتها لهذه الاحتفالية، كما قدم الشكر لكل من ساهم في إقامة هذه الاحتفالية.

وعلى هامش الاحتفال تم توزيع ٢٠ دراجة بخارية لـ ٢٠ معاق من الأسر الأولى بالرعاية، وذلك للمعاقين بالأطراف السفلية، والذين يعملون بالجهات الحكومية أو غيرها، تسهيلا عليها من معاناة التنقل بالمواصلات، بالإضافة إلى تسليم الدروع وشهادات التقدير للمساهمين في إقامة ورعاية الاحتفالية، وشهادات تقدير للمتفوقين رياضيا والحافظين للقرآن الكريم من ذوي القدرات الخاصة، كما تم تقديم هدايا وشهادات للأيتام وتقديم عروض فنية لهم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads