المواطن

عاجل
شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دير لاين: لا الشعب السوري ولا المجتمع الدولي سينسون قسوة روسيا وسوريا في حلب

دير لاين: الشعب السوري والمجتمع الدولي لن ينسوا قسوة روسيا في حلب

الأحد 18/ديسمبر/2016 - 09:58 ص
أ ش أ
طباعة
انتقدت وزيرة الدفاع الألمانية، أورزولا فون دير لاين، الإجراءات التي تتخذها القوات الروسية والسورية، بقولها "لا الشعب السوري ولا المجتمع الدولي سينسون القسوة في حلب، التي لا يمكن تبريرها بأي شيء على الإطلاق".

جاء حديث الوزيرة في تصريحات خاصة لصحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية، في عددها الصادر اليوم الأحد، حسب وكالة الأنباء الألمانية "دأب".

وفي ذات السياق، أرجع ينس ستولتنبرج، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "ناتو"، التحفظ العسكري للحلف تجاه النزاع السوري، إلى أن القيام بمهمة عسكرية هناك يمكن أن يؤدي إلى المزيد من التصعيد.

وأوضح في تصريحات خاصة لصحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية، العواقب التي يمكن أن تنتج عن ذلك بقوله: "يمكن أن نتعرض لخطر مواجهة نزاع إقليمي أكبر، أو أن يموت المزيد من الأبرياء".

وأشار "ستولتنبرج" إلى أن التكاليف الناتجة عن الاستعانة بوسائل عسكرية تتجاوز الفائدة الناتجة عنها، موضحًا أن الحلف توصل فيما يتعلق بسورية إلى "أنه من الممكن أن تسهم المهمة العسكرية في جعل الموقف المروع -في سورية- أكثر ترويعا".

وفي هذه الأثناء طالب السياسي الألماني البارز مانفريد فيبر، الذي يشغل منصب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الأوروبي المحافظ بالبرلمان الأوروبي، في تصريحات لذات الصحيفة بقبول الاتحاد الأوروبي لحصة من اللاجئين السوريين تبلغ 20 ألف شخص، موضحًا أنه يمكن بذلك تجنب حدوث كارثة إنسانية.

وبحسب استطلاع أجراه معهد "إمنيد" لقياس مؤشرات الرأي لصالح الصحيفة الألمانية، قال 45 % من المواطنين الألمان أنه لا بد من تشديد العقوبات المفروضة ضد روسيا بسبب الإجراء العسكري الذي تتخذه في حلب، فيما عارض 43 % منهم ذلك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads