المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أبو الغيط " يدعو الدول الأوروبية لإنهاء العنف في سوريا

الثلاثاء 20/ديسمبر/2016 - 01:25 م
شربات عبد الحي
طباعة
أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال أعمال الاجتماع الوزراي العربي الأوروبي، على أهمية تعزيز التعاون التعاون العربي الأوروبي، مثمنًا ما جرى إنجازه حتى الآن، داعيًا في الوقت ذاته إلى المزيد من التطوير.

وأكد "أبو الغيط" على خطورة المأساة السورية وتداعياتها على المنطقة، مشيرًا إلى أنها تثير شعور بالأسى، منتقدًا العجز الدولي "المخزي" لإنهاء معاناة الشعب السوري، حتى صارت الأزمة مسرحًا لطموحات إقليمية على حساب الشعب السوري الذي يعيش واحدة من أفدح الأزمات الإنسانية في هذا العصر.

ودعا "أبو الغيط" وزراء الدول الأوروبية لتوظيف ثقلهم السياسي والدبلوماسي لإنهاء العنف في سوريا والتحرك لإطلاق الحل السياسي طبقًا لمؤتمر جنيف 1.

وحول الوضع في اليمن أكد استمرار دعم الجامعة العربية للشرعية في اليمن ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي، مشيرا إلى أن المفاوضات تمثل السبيل لحل الأزمة اليمنية.

وحول الوضع في ليبيا أمنيًا وسياسيًا، قال "أبو الغيط" إنه يستدعي عملًا بين الجانبين العربي والأوروبي لإعادة الاستقرار.

وحول تطورات القضية الفلسطينية، أكد "أبو الغيط" أنها تظل القضية الأولى وسببًا مباشرًا لعدم الاستقرار في المنطقة، منتقدا إمعان إسرائيل في الاستيطان بصورة غير مسبوقة.

وطالب الاتحاد الأوروبي بالتصدي لمسعى إسرائيل في الحصول على مقعد غير دائم لمجلس الأمن، مشددًا على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads