المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مؤكدين أنها تناسب الثقافة.. مطالبات بتعيين "مايا خليفة" سفيرة أمريكا بالسعودية

الأربعاء 21/ديسمبر/2016 - 07:30 م
اية محمد
طباعة
استمرارًا للاستفزازات الأمريكية حيال عدد من البلدان العربية، ومن بينها المملكة العربية السعودية، بخاصة بعد فوز "دونالد ترامب" بانتخابات الرئاسة الأمريكية، ذكر موقع "change.org" الأمريكي أن مجموعة من الأمريكيين دعوا الرئيس الأمريكي المنتخب لتعيين ممثلة الأفلام الإباحية اللبنانية الأصل "مايا خليفة" سفيرة للولايات المتحدة لدى المملكة العربية السعودية.

وزعم الموقع الأمريكي أن أكثر من 4000 أمريكي، وقعوا على عريضة موجهة للرئيس الأمريكي "ترامب" تدعوه لاختيار "مايا" لهذا المنصب المهم، وقالوا أن "لدى مايا خليفة سجل حافل من الجميع وخلفية ثقافية يمكن أن تحسن بلدنا والمجتمع الدولي وسوف تكون قائدًا يمثلنا خير تمثيل في منطقة الشرق الأوسط، كذلك رمزًا للبوتقة التي هي أمريكا"، بحسب ما جاء في الموقع الأمريكي.

وأعرب مراقبون عن اعتقادهم أن طرح اسم الممثلة الإباحية ضمن عريضة على موقع شهير بهذا الحجم، جاء على خلفية كيدية للمملكة، وضمن سلسلة من الإجراءات الاستفزازية التي تنتهجها الولايات المتحدة حيال البلاد العربية.

يذكر أن مايا خليفة هي الحاصلة على لقب نجمة "البورنو" الأولى، على إحدى المواقع الإباحية، ليس هذا فقط، بل وأثارت جدلًا واسعًا بعدما أعربت عن تفاخرها الشديد باللقب، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

ولدت مايا كاليستا، في يوم 10 فبراير عام 1993 في لبنان وفي عام 2000 انتقلت مع عائلتها إلى الولايات المتحدة ثم تركت عائلتها وانتسبت إلى جامعة تكساس في ال باسو.

عملت "مايا" في مطعم للوجبات السريعة وهناك تعرفت على شخص أمريكي تزوجت منه، متّخذة اسما جديدًا لها مايا كاليستا؛ للحصول على الجنسية الأميركية، وهو من ساعدها العمل في تمثيل الأفلام الإباحية.

كما أعلنت صحيفة واشنطن بوست انفصالها عن زوجها، واتخاذ مدير أعمالها عشيقًا لها.

وفى تصريح لها قالت " مايا أنها: "تكره اللبنانيون والعرب"، وتقول بأن "العرب أكثر أمّة غريبة في الشرق الأوسط، ولم أعد أحبّ الإقامة في لبنان"، وكشفت " ميا " في عام 2015 بأنه أمرٌ "عاديّ" أن تظهر في أفلام إباحية ومرتدية اللباس الإسلامي التقليدي للإناث والحجاب "، مبرّرة ذلك "بأنه لا ينبغي اعتبار هذا التصرّف مهينًا للإسلام، كما أنّ أفلام هوليوود تصوّر المسلمين بطريقة سلبيّة ومسيئة لهم أكثر ممّا يدعي البعض بأّنّها تفعل.

حصلت "مايا"، على لقب نجمة الأفلام الإباحية الأولى في أمريكا، وهي أول عربية يبرز اسمها في مواقع إباحية، وتباهيها بانتزاع اللقب من ليزا آن، عقب تقاعدها فحلت في المركز الأول في الموقع الجنسي بورن هاب، مما أثار موجة انتقاد عارمة في الشارع اللبناني والعربي، وردت "مايا"، بنشر صورة لها على إنستجرام وعلى يدها اليسرى عبارة كلنا للوطن للعلم، كما غرّدت على تويتر قائلة "هل أنا المشكلة الوحيدة التي يجب على الشرق الأوسط القلق بشأنها؟ ماذا عن انتخاب رئيس للجمهورية أو احتواء داعش".

التهديدات
وأثارت "مايا" غضب كثيرين وتلقت تهديدات بالقتل بمواقع التواصل الاجتماعي حيث لها أكثر من500 ألف معجب بتويتر، وجاء في صفحة "اقتل مايا خليفة" تحمل رسالة مزعومة من تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف بـ"داعش" "جئناك بالذبح، سنذبحك انتظرينا".

زوجها
وأعلن زوج مايا خليفة إنّه يتعامل مع مهنة زوجته على أنّها مجرّد عمل، وهو يعتبر أنّها تضحّي بمستقبلها وتقوم بعملٍ نبيل لتأمين لقمة العيش لهما.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads