المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيف تجنبى طفلك الإصابة بالنزلات الشعبية

الأربعاء 28/ديسمبر/2016 - 11:00 م
رشا جلال
طباعة
أكد الدكتور أحمد خشبة أخصائي الأطفال وحديثي الولادة، أن جلسات البخار التى يجريها الأطباء للطفل لمعالجة النزلات الشعبية والأزمات التنفسية تعد احد الحلول القوية لعلاج مشاكل التنفس للطفل.
وأضاف "خشبة" أن الجلسات عبارة عن مادة توضع مع محلول ملحي ويتم تشغيلها عبر جهاز يسمى "نيبوليزر" يقوم بتحويل المادة لبخار يستنشقه الطفل مشيرا إلى ان المواد الموجودة بالجهاز تعمل على لإذابة البلغم داخل الرئة مباشرة وتوسع الشعب الهوائية.
لفت إلى ان قوة الجلسات تكمن في أنها تعمل في مكانها لا تدخل في جسم الطفل، وتمتص الرئة نسبة بسيطة جدا منها لتدخل جسم الطفل مما يجعل الجلسات سلاح قوي جدا لو قورنت بالأدوية التي تدخل جسم الطفل.
وقال إن تأثير الجلسات أقوى بمراحل من تأثير الجلسات على الطفل، كما أن قوة تأثير الجلسة الواحدة عشرات أضعاف تأثير الأدوية الثانية سواء كانت حقن أو شراب أو لبوس.
ألمح إلى وجود خلط شائع بين الحساسية وأدويتها مثل الجلسات والبخاخات،مضبفا أن الجلسات أحد العلاجات القوية لأزمات الحساسية ولا تسبب الحساسية للطفل بعكس ما يشاع..
وذكر أن هناك نوعين للجهاز الأول الجهاز منتشر رخيص ويعمل بقوة بسيطة وتاثيره محدود ويوجد في الصيدليات واغلب البيوت.
والنوع الثانى "التراسونيك " قوته اضعاف قوة الجهاز الاول وينبعث منه كمية بخار كثيفة قوية وموجود في المستشفيات الكبرى وبعض عيادات الاطباء فقط بسبب سعره المرتفع.
ونصح خشبة الأمهات المصريات قائلا:" دلوقتي مفيش بيت مصري فيه طفل مجالوش التهاب شعبي حاد مرتين ع الاقل.. والجهاز هيوفر علي الأم قلق الخروج برا البيت للبحث عن جهاز لعمل الجلسات"

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads