المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. "المواطن" يرصد جهود الرقابة الإدارية في مكافحة الفساد بالسويس

الإثنين 02/يناير/2017 - 06:01 م
مصطفى سلامة
طباعة
نجحت حملات الرقابة الإدارية في السويس على مدى عام 2016 كشفت العديد من قضايا الفساد، والإهمال والقصور في الخدمات المقدمة للمواطنين، فضلا عن التنسيق مع المديريات الخدمية لكشف ذلك الفساد وتحسين خدمات المواطنين.

وكان أبرز تلك الجهود كشف الفساد في مخازن مستشفى السويس العام والسلع الفاسدة لدى التجار والتلاعب بمعايير صرف الوقود وتعبئة أسطوانات البوتاجاز.

"المواطن" رصد، جهود مكتب الرقابة الإدارية في السويس بقيادة اللواء باسم السبكي خلال عام.

كان آخر قضايا الفساد التي كشفت عنها حملة مفاجئة لمكتب الرقابة في السويس بقيادة الرائد كريم الشريف عضو الرقابة حيث تم ضبط أمين مخزن المستلزمات الطيبة بمستشفى السويس العام، ومورد مستلزمات طبية للمستشفى، حال خروجهما من المستشفى في سيارة ربع نقل وبجوزتهم كمية من المستلزمات من المخزن لبيعها بالسوق السوداء والتي تتجاوز قيمتها 90 الف جنيه.

وتبين ان المورد المنوط به توصيل المستلزمات الطبية للمستشفى يحضر ليلا للمخزن، ويقوم بسرقة الأجهزة والمستزمات غالية الثمن بمساعدة أمين المخزن، وبحصر المضبوطات بلغت 60 قسطرة حالب، وعدد 1000 كالونا مقاسات مختلفه، 225 حقنة مخصصة لغرف العمليات والبنج من مقاسات مختلفة.

كما كشفت حملة الرقابة الإدارية على المجمعات الاستهلاكية الخاصة عن وجود كميات كبيرة من السلع الغذائية بمنافذ القطاع الخاص مجهولة المصدر، كما تبين وجود كميات كبيرة من اللحوم المصنعة منتهية الصلاحية وعلب شاي مستورد بدون فواتير وتحرر محضر بتحريز المواد الغذائية من البسطرمة منتهية الصلاحية، وذلك فى هايبر ماركت شهير بمدينة الملاحة.

وكشفت حملات فحص محطات تموين الوقود عن تلاعب فى ومخالفات فى المعايرة، استهدفت الحملة فحص طلمبات البنزين وإجراء المعايرة وسحب العينات بعدد 7 محطات بمختلف أنحاء المحافظة، وتم تشميع عدد من المحطات لوجود مخالفات فرق فى المعايرة.

وتمكنت الحملة من ضبط حالات إستيلاء وتصريف في كميات كبيرة من المواد البترولية، بلغت 44524 لتر سولار وبنزين مدعم، استولى عليها القائمين على المحطات لحسابهم.

وفى حملات مكتب الرقابة الموسعة على وحدات الغسيل الكلوى بالمستشفيات الحكومية والخاصة، كشف أعضاء الرقابة عن وجود أعطال في الأجهزة بمستشفي التأمين الصحي نتيجة لزيادة معدل التشغيل اليومي.

كما تم كشف عدم انتظام تسجيل أعمال الصيانة بوحدة تنقية ومعالجة المياة، وكذلك تجاهل تسجيل تاريخ سحب العينات للوقوف على نسبة البكتريا، فضلا عن عدم اتباع الأساليب الطبية الوقائية داخل الوحدة والذى قد يساهم بدوره في انتشار العدوى.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads