المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر تفاصيل برنامج "تكافل وكرامة" بالوادي الجديد

الثلاثاء 03/يناير/2017 - 11:33 م
محمد حجى
طباعة
أصدرت محافظة الوادي الجديد، في بيان لها، منذ قليل، ورقة عمل وضحت فيها تفاصيل برنامج تكافل وكرامة، الذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي، تضمنت الشروط والمستندات المطلوبة للحصول المساعدات المقررة للمستفيدين من البرنامج.

قال إمام فوزي، إمام مدير مديرية التضامن بالمحافظة، إن الفئات المستحقة لبرنامج تكافل هم الأيتام من الفئات العمرية حتى 18 سنة، والأرملة والمطلقة ولم تتزوج ولديها أبناء قصر، وأسرة المساجين تنفيذا لحكم أو حبسًا احتياطيا لمدة لا تقل عن شهرين ولديها أبناء.

وأضاف إمام، إن الفئات المستحقة لبرنامج تكافل تتضمن أيضا الأسرة مهجورة العائل ولا تعلم الزوجة محل إقامته، ولديها أبناء، أسرة المجند التي تتضمن الزوجة والأولاد القصر أو والدته وأخوته ممن كان يعولهم قبل التجنيد.

وأشار إمام، إلى أنه تم إقرار مساعدات للأسرة بواقع 325 و60 جنيه للتلميذ في المرحلة الابتدائية و80 جنيه للتلميذ في المرحلة الإعدادية و100 جنيه للطالب في المرحلة الثانوية بحد أدنى 405 جنيه وحد أقصى 625 جنيها.

وأفاد مدير التضامن، إن الوزارة وضعت شروط لاستحقاق برنامج تكافل من بينها، أن تلتزم أن تلتزم الأسرة بمتابعة برامج صحية أولية للأطفال حتى سن 6 سنوات، وحضور الأم جلسات التوعية الصحية بحد أدنى جلستين سنويا، وأن يكون الأطفال في الفئة العمرية أقل من 18 سنة مسجلين بالمدارس بنسبة حضور لا تقل عن 80 %.

وأضاف إمام، أن الشروط تتضمن أيضا الأ تكون للأسرة معاش تأميني أو ضماني، وعدم وجود حيازة زراعية، مؤكدا أن المستندات المطلوبة، تتضمن صورة بطاقة الرقم القومي وصورة شهادة الميلاد المميكنة لجميع أفراد الأسرة وصورة بطاقة التموين المميكنة وقيد مدرسي لجميع أبناء من سن 6 سنوات حتى 18 سنة.




هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads