المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نواب البرلمان يعتزمون الإطاحة بالوزراء بعد تغيبهم عن الجلسات

الأربعاء 04/يناير/2017 - 04:56 م
ياسمين مبروك
طباعة
انتقد أعضاء مجلس النواب، غياب بعض الوزراء عن اجتماعات اللجان النوعية بالبرلمان، رغم طلبات الإحاطة المقدمة ضدهم، كغياب وزيري الزراعة والري لاجتماع اللجنة، المخصص لمناقشة تضارب تصريحات الوزارتين حول المساحة المنزرعة بمحصول الأرز، إضافةً إلى غياب وزيرة الاستثمار عن مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد المنعم العليمي، بشأن أزمة شركة طنطا للكتان والزيوت.

وأكد أعضاء مجلس النواب، أن غياب الوزراء عن الاجتماعات أمر مرفوض، وأنهم يمتلكون تفعيل آليات الأدوات الرقابية بما فيها الاستجواب، حال تكرار الغياب، كما أنه يحق لمجلس النواب أن يطيح بالوزراء الذين يتخلفون عن حضور الجلسات.

النواب يحق لهم الإطاحة بالوزراء

وأعرب النائب علاء عبد المنعم، عضو مجلس النواب، عن استيائه من تغيب الوزراء بحكومة المهندس شريف إسماعيل عن اللجان النوعية، قائلًا: "البرلمان يملك حال تغيب أي وزير عنه أن يفعل آليات الأدوات الرقابية بما فيها الاستجواب".

وأضاف عبد المنعم، أنه يحق لمجلس النواب أن يطيح بالوزراء الذين يتخلفون عن حضور الجلسات.

"القوى العاملة" تستنكر غياب وزيرة الاستثمار

فيما استنكر جبالي المراغي، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، استمرار غياب وزيرة الاستثمار داليا خورشيد عن حضور اجتماعات اللجنة، رغم دعوتها لحضور الاجتماع، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد المنعم العليمي، بشأن أزمة شركة طنطا للكتان والزيوت وتنفيذ الحكم القضائي الصادر بأن تؤول الشركة وأصولها للدولة.

برلماني: غياب وزيري الزراعة والري أمر مرفوض

كما انتقد رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، غياب وزيري الزراعة والري لاجتماع اللجنة اليوم الأربعاء، المخصص لمناقشة تضارب تصريحات الوزارتين حول المساحة المنزرعة بمحصول الأرز، قائلًا: "هذا الأمر مرفوض، لأننا نتحدث في موضوعات هامة".
وأضاف وكيل لجنة الزراعة، أن عدم حضور الوزراء المعنيين بهذا الأمر يعني إهدار للمال العام، ومضيعة للوقت، ولا بد من إرجاء طلب المناقشة لحين حضورهم.

"السجيني" يهاجم محافظ كفر الشيخ

فيما انتقدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، عدم التمثيل المناسب من قبل محافظة كفر الشيخ، لاجتماعها الذي كان معد لنظر طلب إحاطة لمحافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر، وذلك لإنفاق المحافظة ملايين الجنيهات في رصف، وإعادة تجميل الطرق والميادين بالمحافظة دون أي سند واقعي، وبالرغم من كون هذه الميادين معاد تأهيلها منذ فترة قليلة.

وأرجأت اللجنة، الاجتماع لعدم التمثيل المناسب من قبل المحافظة، والتي فوضت صفوت سليمان، مدير عام النظافة والتجميل بالمحافظة.
وأكد المهندس أحمد السجيني، رئيس اللجنة، أنه من المعروف داخل اللجنة أن يكون ممثل المحافظة هو المحافظ أو نائبه أو السكرتير العام، وليس أي مسئول آخر، متابعًا: "لا نقبل بأن يكون ممثل المحافظة أقل من المحافظ أو السكرتير".

واتفق معه النائب فتحي الشرقاوي، مقدم طلب الإحاطة، مستنكرًا عدم حضور محافظ كفر الشيخ للجنة، مؤكدًا أن الأوضاع سيئة، وأن هناك الكثير من المخالفات لابد من مواجهتها بكل حسم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads