المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد تصعيد "عبد العال" ضدهم.. نرصد أبرز الوزراء الملتزمون بالحضور داخل أروقة "البرلمان"

الجمعة 06/يناير/2017 - 01:33 م
أحمد أبو حمدي
طباعة
تسبب غياب عدد من الوزراء لجلسات النوعية بالبرلمان فى استياء وغضب عدد من اعضاء تلك اللجان، وهو ما جعل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب يشدد على أهمية حضور الوزراء لجلسات المجلس، والتصعيد المباشر ضد اى وزير لا يحضر اجتماعات اللجان، ولا يرسل مندوبا بدلا منه لحضور اللجنة، ومن أمثلة تلك الوزرات؛ وزارة الزراعة والري الطيران المدني والاستثمار.
فى هذا التقرير نرصد أشهر الوزراء الذين حرصوا على الحضور والتواجد داخل أروقة المجلس خلال جلساته المنعقدة.
وزير الصناعة والتجارة
بعد تصعيد عبد العال
يعد المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، أكثر النواب حرصًا على حضور جلسات استماع لجان المجلس، فشارك في جلسات لجنة الصناعة بالنواب، والخاصة بمشروع قانون تيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية.
كما حرص الوزير على حضور جلسة لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد المرشدي، وكيل اللجنة بشأن الإجراءات التي اتخذتها وزارة الصناعة بشأن المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتفعيل القرار رقم 232 الخاص بمنع استيراد المنتجات الأثرية الصينية.
وزير التنمية المحلية
بعد تصعيد عبد العال
يعد الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، أحد أبرز الوزراء المترردين علي جلسات اللجان بالبرلمان، وهو ما برز في اجتماعات لجان الصناعة، الخاصة لمناقشة منح التراخيص الصناعية للمصانع، بالإضافة إلي اجتماعات لجنة الإدارة المحلية الخاصة بمناقشة قانون المحليات الجديد.
وزيرة التعاون الدولي
بعد تصعيد عبد العال
الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، من أكثر الوزراء الذين حضروا إلى البرلمان، لمناقشة ملف التعاون الدولي من منح وقروض دولية، مثل المنحة اليابانية الخاصة بإمداد الجامعة المصرية اليابانية بالأجهزة العلمية والبحثية، والتي ناقشتها لجنة التعليم والبحث العلمي عبر جلسات الأسابيع الماضية.
كما شاركت نصر، بالحضور يوم الأربعاء الماضى في جلسة استماع لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ووالمتناهية الصغر، بشأن الاتفاقية الخاصة بصندوق النقد الدولي المبرمة بين الحكومة المصرية والصندوق، وتوصيات اللجنة حول القرض البالغ 40 مليون دولار، والتي سيحصل عليها الصندوق الاجتماعي ويقوم بتوزيعها من خلال 3 جهات منها الجمعيات الأهلية ومن خلال البنوك والوسطاء.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads