المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"تعليم الغربية": طبقنا القانون بفصل ألف طالب ثانوي بسبب الغياب

الأحد 08/يناير/2017 - 12:00 م
محمد الشوبري
طباعة
سادت حالة من الغضب بين طلاب مدرسة طلعت حرب الثانوية بنين بمدينة المحلة الكبرى، بعد قيام إدارة المدرسة بفصل المئات من الطلبة؛ بسبب الغياب أكثر من 15 يوما.

وأكد الطلاب المفصولين أن إدارة المدرسة، قامت بفصل المئات منهم وخاصة طلاب الصف الثالث الثانوي لتخطيهم نسبة الغياب القانونية.

وكشف مصدر بإدارة غرب المحلة التعليمية، أن الإدارة ستقوم بتشكيل لجنة، اليوم الأحد؛ للوقوف على الأزمة وحلها، مشيرا إلى أن القانون يجبر إدارة المدرسة بفصل أي طالب يتخطى عدد أيام غيابه 15 يوما متصلا.

وأكد الشناوى عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، أن الطلاب المفصولين بمدرسة طلعت حرب الثانوية بالمحلة تخطوا نسبة الغياب المقررة قانونا حيث تنص المادة 8 من القرار الوزاري رقم 88 لسنة 2013 على التزام إدارة المدرسة بتسجيل غياب الطلاب يوميًا من خلال التوقيع على كشف الغياب، وفي حالة مرض الطالب يلتزم ولي الأمر بإخطار المدرسة التي تقوم بدورها بتحويل الطالب إلى اللجنة الطبية للتأكد من حالته.

وأوضح عايد أن إدارة المدرسة أرسلت لأولياء أمورهم انذارات بخطاب في البريد المسجل بعلم الوصول بعد 3 أيام في الغياب المتصل و6 أيام في الغياب المنفصل.

وأشار وكيل الوزارة أن الطالب يفصل إذا تغيب بغير عذر تقبله إدارة المدرسة لمدة تزيد عن15 يومًا متصلة أو 30 يومًا منفصلة خلال العام الدارسي ولا يسمح للطالب بدخول الامتحانات إلا بعد إعادة قيده.

يذكر أن إدارة مدرسة طلعت حرب الثانوية بنين بمدينة المحلة الكبرى قامت بفصل العشرات أكثر من 1000 طالب بسبب الغياب المتصل أكثر من 15 يوما.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads