المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للمرة الثالثة.. "السيسي" يفاجئ عمرو أديب على الهواء للتعليق على قضايا الرأي العام

الثلاثاء 10/يناير/2017 - 11:40 ص
رحاب إدريس
طباعة
دونًا عن غيره من الرؤساء السابقين، يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على التفاعل مع الشعب المصري من خلال برامج "التوك شو"، للتعليق على القضايا المطروحة على الساحة الإعلامية، فأجرى الرئيس السيسي، مداخلة هاتفية على الهواء، للمرة الثالثة، مع الإعلامي عمرو أديب أمس الإثنين، للتعليق على التفجير الذي استهدف كمين "المطافئ" بالعريش من قبل إرهابيين، الذي وقع صباح نفس اليوم.

من جانبه، قام "المواطن"، برصد أبرز المُداخلات التي أجراها الرئيس مع عمرو أديب، خلال السطور التالية:

المداخلة الأولى

فاجأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الإعلامي عمرو أديب، بمداخلة هاتفية في برنامجه، في فبراير الماضي، وعلق الرئيس فيها على القبض على رسام الكاريكاتير "إسلام جاويش"، ومشاكل شباب "الأولتراس".

فقال "السيسي": "والله ما بزعل من حد وربنا خلقنا كلنا مختلفين وعمرنا ما هنتفق على حاجة واحدة، ومفيش بشر على قلب رجل واحد، والله ما زعلان من جاويش ولا من غيره.. أنا عندي أولاد، وصدري لا يضيق على أولاد مصر".

وأردف الرئيس: "إحنا اللي مش عارفين نتواصل مع شباب مصر مش هما، ونبذل كل جهدنا للتفاهم معهم".

وأضاف "السيسي": "هقعد مع 10 من شباب الأولتراس، للاطلاع على ما تم في تحقيقات مذبحة بورسعيد، وسأطلبهم بتزويدنا بما لديهم من معلومات"، وطرح "السيسي" على الأولتراس مبادرة لتشكيل لجان منهم لكشف ملابسات المذبحة، بتحقيقات مدعومة من مؤسسة الرئاسة، وتابع: "أنه حريص على دم كل مصري، وأن "ضفر" أي مصري غالي على أي مسؤول بيحب بلده، وأن المسؤولية على عاتق الجميع".

المداخلة الثانية

كانت المداخلة الهاتفية الثانية، التي فاجأ بها الرئيس "السيسي" عمرو أديب، تناول فيها خطة تطوير سيناء خلال عام ونصف، بتكلفة 10 مليارات دولار.

وأكد "السيسي" على الانتهاء من 20 ألف وحدة سكنية في الإسماعيلية الجديدة، قائلًا: " 20 ألف وحدة سكنية خلصت، روحوا شوفوها".

المداخلة الثالثة

أجرى الرئيس "السيسي"، أمس الإثنين، مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب، للتعقيب على التفجير الإرهابي الذي استهدف كمين بالعريش.

وقال الرئيس "السيسي"، إن الدولة حريصة على عدم تعرض الأبرياء في سيناء لأي أذى أثناء مواجهتها للإرهاب في مدن سيناء.

وأضاف "السيسي"، "أن الدولة توفر حوالي 41 كتيبة أمنية، يتواجد بها أكثر من 25 ألف جندي لمواجهة الإرهاب في سيناء"، مستطردًا: "ده جزء واحد في سيناء، طب عارفين يا ترى بقية الجمهورية عاملين فيها إيه؟، وحدودنا الغربية التي تمتد لأكثر من 300 كيلو متر مربع بنعمل فيها إيه؟".

وأوضح "السيسي"، أنه طالب كافة المصريين بالحصول على تفويض يوم 24 يوليو 2013 لمواجهة الإرهاب الذي تتعرض له مصر الآن، متابعًا: "الهدف كان مواجهة التحدي الكبير، وده مش هتشوفوه في يوم ولا في شهر، لكن في سنوات".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads