المواطن

عاجل
وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل أمم إفريقيا 2017.. مهاجمون فقدوا "جبروتهم" أمام الحضري

الجمعة 13/يناير/2017 - 03:31 م
خالد بدوي
طباعة
يستعد عصام الحضري، حارس مرمى المنتخب المصري لدخول التاريخ، في حالة المشاركة ولو لدقيقة واحدة في بطولة الأمم الإفريقية المقبلة بالجابون.

ويحتفل "الحضري" بعد غد الأحد بعيد ميلاده الـ44، وسيكون أكبر لاعب في تاريخ البطولة يشارك بأمم إفريقيا.

ولعب "السد العالي" ثلاث دورات متتالية في أمم إفريقيا عام 2006 في مصر، و2008 في غانا و2010 في أنجولا، وكان من أبرز نجوم النسخ الثلاثة، وكان له عامل قوي وكبير في التتويج.

وفي مسيرة عصام الحضري، كان كالصخرة التي تحطم عليها أقوى المهاجمين في العالم خاصة، من الأفارقة الذين سيطروا تاريخيًا كبيرًا في أوروبا.

أولًا.. ديديه دروجبا:
مهاجم الأفيال الإيفوارية، التقى بـ"الحضري" في أكثر من مناسبة سواء بتصفيات كأس العالم، أو بطولة الأمم الإفريقية، وكان الحضري عقدة حقيقية لدروجبا.

ثانيًا.. صامويل إيتو:
الأسد الكاميروني لم يتمكن من هزيمة عصام الحضري، بالفعل سجل في مرماه أكثر من هدف، لكنه لم يتمكن من إقصائه من البطولة، وتصدي الحضري لفرص أكثر من الأهداف التي سجلها ايتو.

ثالثًا.. فلافيو:
لا يخفى على أحد القوة التي كان يتمتع بها الأنجولي فلافيو لاعب النادي الأهلي، لكنه فشل في هز شباك الحضري ببطولة الأمم 2010.

رابعًا.. طارق التايب:
اللاعب الليبي الأبرز في المنتخب، كان له جولات في البطولات الإفريقية، ولكنه فشل في هز شباك الحضري بأمم إفريقيا 2006.

خامسًا.. هنري كمارا والحاج ضيوف:
المهاجم السنغالي الذي شارك من قبل في بطولات الأمم وكان "الحضري" كالأسد أمامه، ومن قبله زميله السنغالي الحاج ضيوف.

سادسًا.. أوباسي:
لاعب المنتخب النيجيري الذي سجل في مرمى الحضري، ولكنه فشل في إقصائه من بطولة الأمم الإفريقية.

سابعًا.. ياكوينتا ولوكاتوني:
مهاجمًا المنتخب الإيطالي اللذان فشلا في هز شباك الحضري ببطولة كأس القارات في عام 2009، وخرج المنتخب المصري في تلك المباراة فائزًا بهدف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads