المواطن

عاجل
الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للفن ....متحف تل بسطا يفتتح معرض مؤقت بعنوان" الكارتوناج " العربي للتنمية المستدامة يوقع مع جامعة ليبيا المفتوحة اتفاقية علمية مديرعام المشروعات والتوسع الأفقي بمصر العليا يتابع مشروع إنشاء كوبري الحواويش السيسي يحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص يتراس حملة مكبرة لتخفيض أسعار الخبز السياحى والفينو بمركز ابوقرقاص . حملة ازالة مكبرة وانارة شوارع بالوحدة المحلية بنزلة اسمنت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل أمم إفريقيا 2017.. مهاجمون فقدوا "جبروتهم" أمام الحضري

الجمعة 13/يناير/2017 - 03:31 م
خالد بدوي
طباعة
يستعد عصام الحضري، حارس مرمى المنتخب المصري لدخول التاريخ، في حالة المشاركة ولو لدقيقة واحدة في بطولة الأمم الإفريقية المقبلة بالجابون.

ويحتفل "الحضري" بعد غد الأحد بعيد ميلاده الـ44، وسيكون أكبر لاعب في تاريخ البطولة يشارك بأمم إفريقيا.

ولعب "السد العالي" ثلاث دورات متتالية في أمم إفريقيا عام 2006 في مصر، و2008 في غانا و2010 في أنجولا، وكان من أبرز نجوم النسخ الثلاثة، وكان له عامل قوي وكبير في التتويج.

وفي مسيرة عصام الحضري، كان كالصخرة التي تحطم عليها أقوى المهاجمين في العالم خاصة، من الأفارقة الذين سيطروا تاريخيًا كبيرًا في أوروبا.

أولًا.. ديديه دروجبا:
مهاجم الأفيال الإيفوارية، التقى بـ"الحضري" في أكثر من مناسبة سواء بتصفيات كأس العالم، أو بطولة الأمم الإفريقية، وكان الحضري عقدة حقيقية لدروجبا.

ثانيًا.. صامويل إيتو:
الأسد الكاميروني لم يتمكن من هزيمة عصام الحضري، بالفعل سجل في مرماه أكثر من هدف، لكنه لم يتمكن من إقصائه من البطولة، وتصدي الحضري لفرص أكثر من الأهداف التي سجلها ايتو.

ثالثًا.. فلافيو:
لا يخفى على أحد القوة التي كان يتمتع بها الأنجولي فلافيو لاعب النادي الأهلي، لكنه فشل في هز شباك الحضري ببطولة الأمم 2010.

رابعًا.. طارق التايب:
اللاعب الليبي الأبرز في المنتخب، كان له جولات في البطولات الإفريقية، ولكنه فشل في هز شباك الحضري بأمم إفريقيا 2006.

خامسًا.. هنري كمارا والحاج ضيوف:
المهاجم السنغالي الذي شارك من قبل في بطولات الأمم وكان "الحضري" كالأسد أمامه، ومن قبله زميله السنغالي الحاج ضيوف.

سادسًا.. أوباسي:
لاعب المنتخب النيجيري الذي سجل في مرمى الحضري، ولكنه فشل في إقصائه من بطولة الأمم الإفريقية.

سابعًا.. ياكوينتا ولوكاتوني:
مهاجمًا المنتخب الإيطالي اللذان فشلا في هز شباك الحضري ببطولة كأس القارات في عام 2009، وخرج المنتخب المصري في تلك المباراة فائزًا بهدف.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads