المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"التعليم": تطبيق أنشطة تنمية المهارات العلمية والتكنولوجية لطلاب الإعدادية

الأحد 22/يناير/2017 - 02:33 م
طباعة
أعلن الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أهداف الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم في مصر 20142030، ومنها توظيف الأنشطة المدرسية؛ لإكساب المتعلمين مهارات التفكير الناقد، وحل مشكلات مجتمعية بأساليب علمية.

وقال "الشربيني"، في بيانٍ له اليوم الأحد، إن الهدف من تطبيق هذه الأنشطة تنمية وعي طلاب المرحلة الإعدادية بالمهارات العلمية، والتكنولوجية، وتنمية مهارات التفكير العلمي وحل المشكلات، كما تساهم في تشجيع المتميزين على استكمال الدراسة العلمية بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "stem"، بالإضافة إلى استيعاب الاحتياجات المتجددة لبناء متعلم قادر على مواكبة التقدم الحضارى والتكنولوجي.

وفي هذا الإطار، أكد يسرى فؤاد ساويرس، مدير عام تنمية مادة العلوم، أن تطبيق هذه الأنشطة يتم من خلال تدريب الطلاب على مهارات البحث العلمي، من خلال أنشطة عملية يقوم بها الطلاب بمساعدة المعلم.

وقال: تم اختيار هذه الأنشطة بالاستعانة بمعايير العلوم التى يدرسها الطلاب فى المرحلة الإعدادية، وكذا توفير فرص للطلاب؛ لتطبيق عملى للمهارات المكتسبة من المناهج الدراسية، بالإضافة إلى تصميم الأنشطة من خلال استخدام مواد وخامات بسيطة جدًا فى البيئة، أو موعد استخدامها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads